البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

"التنمية الأفريقي": توفير 25 مليون وظيفة في 10 سنوات لشباب القارة

أكينومي أديسينا -رئيس
أكينومي أديسينا -رئيس مجموعة بنك التنمية الأفريقي

قال أكينومي أديسينا -رئيس مجموعة بنك التنمية الأفريقي- إنه تم الاتفاق خلال مراسم اختتام أعمال الاجتماعات السنوية، اليوم الجمعة، على توفير 25 مليون وظيفة في 10 سنوات للشباب في أفريقيا، وتوفير المهارات المهنية لنحو 50 مليونا آخرين.

وأضاف "أديسينا"، أن الاجتماعات ناقشت بشكل صريح سبل تحقيق إستراتيجية الأولويات الخمس للقارة وهي "إضاءة أفريقيا وتوفير الطاقة لها"، وتوفير الأمن الغذائي، وتطوير التصنيع في القارة، وإدماج أفريقيا، و"تحسين نوعية الحياة لشعوب أفريقيا" والتي تهدف إلى دفع النمو الاقتصادي وإحداث التنمية بالدول الأفريقية.

وأوضح أن البنك سيناقش خلال الفترة المقبلة مع محافظي البنوك المركزية ووزراء المالية بالدول الأعضاء كيفية وضع أولوية لمحو الأمية وتحسين سلاسل القيمة المضافة لمشروعات المرأة والحد من المخاطر التي يمكن أن تواجه هذه المشروعات.

وأشار إلى أن أفريقيا يتعين عليها تنويع اقتصادياتها وصادراتها، مؤكدا أهمية اختيار المنتجات الأولية التي يجب تصديرها وتصنيعها قبل التصدير وعدم الخضوع لتصدير فقط السلع الأولية التي تشهد تقلبات في أسعارها.

ولفت إلى أن المناقشات - خلال الاجتماع - تركزت على "الطاقة وتغير المناخ"، وأن القارة تحظى باحتياطيات هائلة من الموارد التي لم يجر استكشافها والتي يمكن أن تلبي احتياجاتها المالية لكن القارة تفتقر إلى التكنولوجيا والتمويل اللازم لكي تتبني مشروعات الطاقة المتجددة خصوصا في المدى القصير لكن بنك التنمية الأفريقي سيقود الطريق نحو تشجيع استغلال مصادر الطاقة المتجددة".

شارك في الاجتماعات عدد من رؤساء الدول والحكومات الأفريقية، كما حضر نحو 4 آلاف من الوفود والمشاركين من الدول الأعضاء ببنك التنمية الأفريقي إلى جانب ممثلين من الشركاء التجاريين للبنك ومن منظمات دولية وأكاديمية ومن المجتمع المدني.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك