البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

السيسي: الانتهاء من المتحف المصري الكبير والعاصمة الإدارية قريبا

السيسى خلال لقائة
السيسى خلال لقائة ابرهيم محلب ورئيس الهيئة الهندسية

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، بالمهندس إبراهيم محلب، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية، واللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث باسم الرئاسة، إن الاجتماع استعرض آخر المستجدات على الصعيد التنفيذي للانتهاء من إنشاء المتحف المصري الكبير، حيث أكد السيد الرئيس أهمية التحرك بشكل سريع من أجل استكمال المشروع وتعويض ما فات من الوقت لإتمامه لكون عملية الإنشاء طالت لعدة سنوات واكتنفها عددٌ من الصعوبات.
 
وأضاف "يوسف" أن الرئيس أشار إلى اهتمام مصر بهذا المشروع الذي سيُعد من أكبر متاحف الآثار على مستوى العالم، وبالتالي يشكل أهمية كبرى لمصر ولكثير من دول العالم المُحبة للحضارة المصرية القديمة.

وتابع أنه منذ صدور قرار الرئيس في فبراير 2016 بتكليف الهيئة الهندسية بمتابعة مشروع المتحف المصري الكبير، ضاعفت الهيئة الهندسية الجهود اللازمة للتقدم في معدلات إنجاز المشروع، وعملت بدأب على خفض النفقات، كما استعانت بمزيد من العاملين لزيادة وتيرة العمل، مشيراً إلى أن هذه الجهود نجحت في الانتهاء من 75% من أعمال الهيكل الخرساني للمتحف و35% من الهيكل المعدني.

وأكد أنه تم خلال الاجتماع أيضا استعراض الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات القومية التي تنفذها وتدشنها الدولة في عدد من المجالات المختلفة التي تضم الطُرق والإسكان والصرف الصحي وغيرها، حيث أكد الرئيس أهمية المضي قدما في إنجاز كافة هذه المشروعات وفقا لأعلى معايير الجودة وأقل التكاليف، بما يسهم في تلبية احتياجات المواطنين وللارتقاء بجودة مختلف الخدمات التي تُقدم لهم.

كما شدد الرئيس على أهمية الإسراع بوتيرة العمل في مشروع إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة، تمهيدا لوضع حجر الأساس في أقرب وقت ممكن، وكذلك إنهاء الأعمال في محور روض الفرج الذي يمثل شريانا مهما لتخفيف التكدس المروري في وسط وغرب القاهرة، فضلاً عن ربط منطقة شبرا ووسط القاهرة بطريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي.

من جهته، أكد رئيس الهيئة الهندسية، مواصلة العمل من أجل إنجاز المشروع الذي سيتضمن قاعات لعرض الآثار مجهزة بأحدث تقنيات ووسائل العرض المتحفي، ومركزا متطورا لترميم وصيانة الآثار، ومركزاً متحفيا للطفل للتعلم والتوعية بتاريخ مصر القديمة باستخدام أحدث وسائل وتقنيات العرض، كما سيتواكب مع إنشاء المتحف وضع مخطط لتطوير منطقة هضبة الأهرام بأكملها، بما تشمله من شبكة متطورة للطُرق.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك