البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

قطر: العمالة المصرية تحظى بالاحترام.. وتتميز بالكفاءة

عيسى بن سعدالنعيمي-
عيسى بن سعدالنعيمي- وزير العمل القطرى

أشاد الدكتور عيسى بن سعد الجفالي النعيمي، وزير التنمية البشرية والعمل والشئون الاجتماعية القطري، بالعمالة المصرية في بلاده، مؤكدا أنها تحظى بكل تقدير واحترام، وأن أي وزارة قطرية لا تخلو من المستشارين المصريين الذين يتميزون بالكفاءة والتميز في العمل.

وقال الوزير القطري، إن 85% من الشكاوى المقدمة إلى مكاتب العمل يتم حلها وديًّا دون اللجوء إلى المحاكم، مشيرا إلى أنه جاري حاليا تعزيز وتفعيل الآليات التي تيسر من إجراءات حصول العمال المصريين على مستحقاتهم وتحفظ حقوقهم.

وأضاف "النعيمي" أن قانون حماية الأجور الذي تم تطبيقه مؤخرًا سوف يحد كثيرا من ظاهرة التأشيرات الوهمية أو ما يسمى بالتأشيرات الحرة التي تؤدي إلى ضياع حقوق العمال وتعرضهم للترحيل الفوري من الدولة، مشيرا إلى أنه يتم الآن دراسة تطبيق نظام للعقود الإلكترونية، ليتم ربطها مع السفارات القطرية في الخارج حتى يستطيع العامل التأكد من شروط وبنود العقد وتسجيله بوزارة العمل قبل القدوم إلى قطر.

وتابع أنه بناء على طلب الوزير المصري، تأكد بنفسه على حصول الموقوفين مؤقتا بإدارة البحث والمتابعة على حقوقهم كاملة عن طريق القضاء، ووعد ببحث مشكلة العاملين الذين يتم إنهاء خدماتهم بشكل مفاجئ، مع الجهات المعنيىة من أجل التوصل إلى حل لإلغاء القروض التي حصلوا عليها أو ضمان استمرارهم في عملهم حتى سدادها. 

جاء ذلك خلال تقديم الدكتور إيهاب عبد الحميد القائم بأعمال سفارة مصر بالدوحة، للوزير القطري رسالة من وزير القوى العاملة محمد سعفان، تناولت تعزيز سبل التعاون بين البلدين في مجال العمل والعمال، والتأكيد على الاستعداد الدائم لتلبية طلبات دولة قطر من العمالة المصرية المتميزة في جميع المجالات، وذلك بحضور المستشار العمالي ياسر سعيد.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك