البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير الخارجية يجري محادثات موسعة مع نظيره الكندي

سامح شكرى خلال لقائة
سامح شكرى خلال لقائة وزير خارجية كندا

استقبل سامح شكري وزير الخارجية، اليوم الأربعاء، ستيفان ديون وزير خارجية كندا، الذى يقوم بأول زيارة له لمصر والعالم العربي فور توليه المنصب في الحكومة الكندية الجديدة.

وقدَّم وزير الخارجية، خلال لقائه بنظيره الكندي، عرضًا لنماذج المشروعات التي تضطلع بها دول عديدة في مصر، مشيرًا إلى وجود شركات كبرى مثل شركة سيمنز الألمانية التي خفضت من هامش الربح الخاص بها لدرجة كبيرة بهدف الإسهام في دعم مصر اقتصاديًّا والمشاركة في برامج التطوير والتنمية الاقتصادية بها.

وقال المستشار أحمد أبو زيد المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن الجانبين المصري والكندي أجريا محادثات موسعة تطرقت إلى جميع جوانب العلاقات الثنائية، بالإضافة إلى الأوضاع الإقليمية فى الشرق الأوسط، فضلاً عن جهود مكافحة الإرهاب في ظل عضوية البلدين في التحالف الدولي ضد تنظيم داعش.

وفيما يتعلق بالعلاقات الثنائية، أعرب الوزير الكندي عن رغبة بلاده في المشاركة بدعم برامج التطوير الاقتصادي والمشروعات التنموية التي تقوم بها الحكومة المصرية حاليًا.

وعن تناول الموضوعات الإقليمية، أشار المتحدث باسم الخارجية، إلى أن المحادثات تناولت الجهود الخاصة بإعادة تنشيط عملية السلام الفلسطينية الاسرائيلية والإعداد لمؤتمر السلام فى باريس فى 3 يونيو المقبل، حيث استعرض "شكري" أهم عناصر ومحدادات الموقف المصري تجاه القضية الفلسطينية.

كما تطرقت المحادثات إلى تطورات الأزمة الليبية والوضع فى سوريا والعراق واليمن، حيث عكست المناقشات رغبة الجانب الكندى فى الاستماع إلى الرؤية المصرية تجاه كل تلك القضايا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك