البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

الجيش العراقي يحرر مناطق بين الرمادي والفلوجة

الجيش العراقي - صورة
الجيش العراقي - صورة أرشيفية


أعلن الجيش العراقي عن توسعه في السيطرة على الأطراف الجنوبية لمدينة الفلوجة، بالإضافة إلى الشروع في تحرير جزيرة الخالدية الواقعة بين الرمادي والفلوجة.

وأكد عضو اللجنة الأمنية في مجلس محافظة الأنبار راجع بركات العيفان، اليوم الأربعاء، وصول القوات الأمنية إلى منطقتي البوعيفان والبوهوى جنوب الفلوجة، اللتين تبعدان نحو 3 كيلومترات من نهر الفرات المحيط بالفلوجة، بحسب "روسيا اليوم".

أمَّا قائد عمليات الأنبار اللواء الركن إسماعيل المحلاوي، قال إن قطعات الفرقة الثامنة تواصل تقدمها نحو نهر الفرات المحيط الجنوبي لمدينة الفلوجة.

وأكد "المحلاوي" بدء عملية أمنية لتحرير جزيرة الخالدية الواقعة بين الرمادي والفلوجة، موضحا أن "قطعات الفرقة العاشرة بدأت صباح اليوم الأربعاء، بعملية عسكرية لتحرير مناطق وقرى جزيرة الخالدية، ومن ثم الوصول إلى الجسر الياباني للالتقاء بقطعات الفرقة 14 في الجيش شمال الفلوجة".

من جانب آخر، أعلنت خلية الإعلام الحربي أن قوات عمليات بغداد سيطرت بالكامل على معبر البو شجل في شمال الفلوجة، كما أعلنت الخلية عن أسماء القرى التي تم تحريرها بالمحور الشرقي للفلوجة، وهي نايف العلي، الصبيحات، اللهيب، الصحوة، البوعايد، مجلس بلدية الكرمة، الحراريات، الليفية، الشهابي، جميلة، البو حديد".

وكان رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، قد أعلن، ليلة الأحد الماضي، انطلاق المعركة لاستعادة الفلوجة التي سقطت بأيدي داعش، في يناير عام 2014، موضحًا  أن خطة المعركة وضعت قبل شهرين، لكن بغداد اضطرت لتأجيل تنفيذها بسبب الخلافات السياسية وتردي الأوضاع الأمنية في العاصمة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك