البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

بشراكة إيطالية.. إنشاء أحدث مصنع لإنتاج البوتاجاز باستثمارات 55 مليون يورو

طارق قابيل خلال لقاءه
طارق قابيل خلال لقاءه برئيس مجموعة شركات بيرتازونى

صرح المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، بأن مجموعة بيرتازوني الإيطالية العالمية قررت ضخ 55 مليون يورو استثمارات جديدة بهدف إنشاء أحدث مصنع لإنتاج البوتاجاز بأحدث التكنولوجيات العالمية، لافتًا إلى أن هذا المصنع يمثل إضافة كبيرة لصناعة الأجهزة المنزلية في مصر حيث يأتي متواكبًا مع استراتيجية الوزارة لتعميق الصناعة الوطنية من خلال زيادة نسب المكون المحلي المستخدم في عملية الإنتاج والتي تصل نسبته في هذا المنتج إلى نحو 60%.

جاء ذلك خلال لقاء وزير التجارة، اليوم الأربعاء، بباولو بيرتازوني رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات بيرتازوني العالمية، وبحضور المهندس محمد العربي الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات العربي.

وقال وزير التجارة والصناعة، إن المصنع الجديد سيبدأ إنتاجه في أغسطس من العام المقبل، ويتيح ما يقرب من ألف فرصة عمل مباشرة وسيخصص 50% من إنتاجه للتصدير إلى جميع الأسواق المحيطة خصوصا الأسواق المرتبطة مع مصر باتفاقات تجارة حرة مثل أفريقيا والمنطقة العربية وأوروبا.

وأشار "قابيل" إلى أن تواجد الشركة الإيطالية بالسوق المصري في هذا التوقيت يؤكد أهمية السوق المصري كأحد أهم مقاصد الاستثمار على المستويين الإقليمي والدولي، كما يعكس العلاقة القوية التي تربط مصر وإيطاليا على المستويين الاقتصادي والاستثماري، مشيدًا في هذا الصدد بالإمكانات الكبيرة التي تمتلكها مجموعة شركات العربي التي تمثل أحد أهم القلاع الصناعية المصرية.

من جانبه، أكد باولو بيرتازوني رئيس مجلس إدارة مجموعة بيرتازوني العالمية، أن السوق المصري يمثل أحد أهم الأسواق الواعدة على الخريطة العالمية، معربًا عن رغبة الشركة في أن تكون مصر محور ارتكاز لتصدير منتجاتهم إلى مختلف الأسواق وبصفة خاصة السوق الإفريقي.

وأشار المهندس محمد العربي الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات العربي، إلى أن شراكتهم مع المجموعة الإيطالية تأتي في إطار خطط الشركة للتوسع في إنتاج منتجات الأجهزة المنزلية ليس فقط لتلبية احتياجات السوق المحلي، وإنما لزيادة معدلات التصدير أيضًا، لافتًا إلى أن التكنولوجيا المستخدمة في عملية تصنيع هذا المنتج تعد الأحدث عالميًّا وهو ما سيؤثر إيجابًا في زيادة القدرة التنافسية لمنتجات الأجهزة المنزلية المصرية في مختلف الأسواق الخارجية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك