البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

وزير الزراعة يبحث مع نظيره النمساوي سبل التعاون الزراعي

عصام فايد وزير الزراعة
عصام فايد وزير الزراعة

التقى الدكتور عصام فايدK وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أندرا روبريختير، وزير الاتحاد النمساوي للزراعة والغابات والبيئة وإدارة الموارد المائية، والوفد المرافق له، والذي ضم عددا من ممثلي عدد من الشركات النمساوية العامة في مجال الزراعة.

تناول اللقاء بحث سبل التعاون الزراعي المشترك بين البلدين، فضلا عن زيادة الاستثمارات الزراعية النمساوية في مصر، حيث عرض الجانب النمساوي المساهمة في عدد من مشروعات الاستثمار الزراعي النمساوي في مصر، خاصة في مجالي الإنتاج الحيواني، وتصنيع الألبان، ومشروع المليون ونصف المليون فدان.

من جهته، أكد الدكتور عصام فايد أنه تم الاتفاق على الاستفادة من التجربة النمساوية، في ترشيد استخدام المياه عن طريق تقليل التبخر، فضلا عن التعاون في مجال التحسين الوراثي في سلالات الإنتاج الحيواني لزيادة الإنتاجية، من اللحوم والألبان.

وأوضح فايد أنه تم الاتفاق أيضا على تبادل الخبرات البحثية وتبادل الوفود العلمية بين البلدين من خلال مركز البحوث الزراعية ومركز بحوث الصحراء، للاطلاع على التجارب التنموية، وكيفية الاستفادة من الأصناف النباتية بين البلدين، والتي لها القدرة على تحمل التغيرات المناخية المختلفة، خاصة بعد انضمام مصر إلى منظمة اليوبوف لحماية الأصناف النباتية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك