البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

خبير بالتعليم: "مدارس البكالوريا" ستضع مصر على قمة المنظومة العالمية

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم - صورة أرشيفية

أكد طارق نور الدين معاون وزير التربية والتعليم الأسبق والخبير التعليمي أن مدارس البكالوريا الدولية تجربة فريدة من نوعها تم تطبيقها في مصر قبل تطبيقها في الدول المتقدمة في مجال التعليم والتي كانت ستضع مصر على قمة الهرم في المنظومة التعليمية العالمية.

وقال نور الدين - في تصريحات اليوم الأربعاء- إن مدارس البكالوريا الدولية كانت خطوة حقيقية لمواكبة التطورات العالمية وأصبحت أحد أهم المشروعات القومية الواعدة التي سيطبق فيها التعليم الدولي لأول مرة في بيئة محلية مصرية وبجودة عالمية.

وأضاف أن وزارة التربية والتعليم وقعت في 2014 الاتفاقية مع مؤسسة (البكالوريا العالمية) وبمعاونة مؤسستين في مجال التعليم الخاص بمصر تتكفلان بكل المصاريف التعليمية لتطبيق البرنامج بجميع المراحل التعليمية.

وتابع: "كنت أتمنى أن يتضمن برنامج الحكومة التوسع في مثل هذه التجربة بحيث لا تقتصر فقط على مدارس البكالوريا الدولية "بالشيخ زايد" و"المعراج بالمعادي" فقط اللتين تم إنشاؤهما في 2014 وأصبحا لأول مرة مدرستين حكوميتين نموذجيتين دوليتين تطبقان برامج البكالوريا الدولية باللغة العربية للابتدائي والإعدادي، وباللغة الانجليزية والفرنسية أو الإسبانية للثانوي.

وأوضح أن اليابان نفسها طبقت تجربة "البكالوريا الدولية " بعد تطبيقها فى مصر.

وقال إنه كان من المخطط في 2014 إنشاء مدرسة في كل إدارة تعليمية بعدد 278 "مدرسة داعمة" والتي كانت ستتحول بعد فترة التجربة إلى مدارس "بكالوريا دولية ".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك