البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

انتخاب مصر نائبًا لرئيس لجنة الأسواق الناشئة بالاتحاد العالمي للبورصات

البورصة المصرية -
البورصة المصرية - صورة أرشيفية

انتخب الاتحاد العالمي للبورصات، البورصة المصرية اليوم الثلاثاء، نائبًا لرئيس لجنة الأسواق الناشئة بالاتحاد (WFE) وذلك لمدة عامين، حيث تضم اللجنة - التى تم إنشائها فى أكتوبر 2015- في عضويتها 21 دولة من أصل 66 دولة حاصلة على عضوية الاتحاد.

وأسفرت الانتخابات عن فوز سونيل بامادو، رئيس بورصة مورشيوس والدكتورة شهيرة عبد الشهيد مستشار رئيس البورصة المصرية بمنصب نائبى رئيس لجنة الأسواق الناشئة بالاتحاد.

وصرح محمد عمران رئيس البورصة المصرية، أن فوز مصر بمنصب نائب رئيس اللجنة هو تقدير جديد للدور المحوري الذى تقوم به البورصة المصرية في دعم الأسواق الناشئة، حيث سعت البورصة لمعاونة العديد من الأسواق العربية والأفريقية للحصول على عضوية الإتحاد والذي يعد أرفع مؤسسة دولية فى مجال أسواق المال، حيث أن البورصة المصرية هى أول بورصة عربية وثانى بورصة أفريقية تحظى بعضوية الاتحاد.

وأكد عمران، أن البورصة المصرية كانت صاحبة اقتراح إنشاء لجنة للأسواق الناشئة بالاتحاد للتأكيد على أهمية الدفاع عن حقوق الأسواق الناشئة في مواجهة الكيانات والتكتلات العملاقة، حيث أوضح عمران أن اللجنة سعت فى أول أعمالها لإجراء دراسات حول سبل تفعيل مستويات السيولة وزيادة حجم الاستثمارات في الأسواق الناشئة.

يأتي هذا الاختيار بعد أيام من انتخاب البورصة المصرية كنائب لرئيس لجنة الاستدامة بالاتحاد، بالإضافة إلى تولى البورصة المصرية رئاسة الإتحاد اليورو أسيوي وعضوية المجلس التنفيذي للاتحاد الأفريقي للبورصات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك