البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

قبل 13 يومًا على شهر رمضان.. "المصدر" تنشر أسعار جميع السلع الغذائية

السلع الغذائية -
السلع الغذائية - صورة أرشيفية

عقد الدكتور خالد حنفي، وزير التموين، اليوم الثلاثاء، مؤتمرًا بحضور وزير التنمية المحلية أحمد ذكي بدر، ناقش خلال استعدادت الوزارة لشهر رمضان، وآليات افتتاح رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، معارض "اهلاً رمضان" غدًا الأربعاء.

وقال حنفي، خلا المؤتمر، إن المعارض سوف تكون نمط موحد فى كافة المحافظات، وأنه سيتم لأول مرة صرف السلع التموينية وفارق نقاط الخبز من هذه المعارض السلعية بقيمة تصل الي مليار ونصف جنيه خلال فترة شهر رمضان، وذلك بالإضافة لصرفها من المجمعات الاستهلاكية ومحلات البقالة التموينية.

وأشار وزير التموين، إلى أن المجمعات الاستهلاكية بدأت في ضخ كميات كبيرة من اللحوم بسعر يبدأ من 37 جنيه للمجمد و50 جنيه للطازج والدجاج بسعر 20 جنيه، والأسماك بسعر يبدأ من 7 جنيه، والأرز بسعر 4 جنيه، ونصف والسكر بخمسة جنيه والزيوت تبدأ من 8 جنيه و75 قرش وهناك تخفيضات كبيرة في أسعار الخضر والبقوليات والفاكهة.

وأوضح الوزير، أنه تم طرح كميات كبيرة من السلع الرمضانية بأسعار مناسبة ومخفضة وجودة عالية منها كيلو البلح بسعر يبدأ من 6 جنيه والتين بسعر يبدأ 20 جنيه والزبيب بسعر 20 جنيه والعرق سوس 12 جنيه ولفة قمر الدين المصري بسعر 10 جنيه وقمر الدين السوري درجة أولى بسعر 25 جنيه وكيلو المشمشية تبدا من 60 جنيه وجوز الهند بسعر يبدأ من 32 جنيه، والقراصيا بسعر 44 جنيه ولوز حمصي 65 جنيه ولوز امريكي مقشر 120 جنيه وعين جمل مقشر 128 جنيه.

وتابع الوزير: "سيتم طرح لحوم معبأة طازجة في عبوات مميزة عبوة نصف كيلو بسعر 30 جنيه، وكيلو بسعر 60 جنيه، وعبوة 2 كيلو بسعر 120 جنيه، وهي قطع ممتازة وذلك في فروع المجمعات الاستهلاكية وشركتي الجملة والسيارات المتنقلة وفي محلات البقالة التموينية وعلي سلع نقاط الخبز وفي فروع جمعيتي وفي المعارض السلعية لمبادرة أهلا رمضان وأنه سيتم طرح وجبة كون إفطارك".

كما تشمل الأسعار لحوم أو دواجن أو أسماك بمكوناتها من أرز وخضار، وفاكهه وسلعة رمضانية بسعر 30 جنيه، وتكفي 4 أفراد وأيضا وجبة كون سحورك وتشمل بيض وفول وجبن وزبادي وتكفي 4 أفراد بسعر 15 جنيه، كما سيتم طرح شنط رمضانية بأسعار تتراوح من 25 جنيه ونصف إلى 100جنيه ونصف.

وأوضح الوزير، أن المعارض تشمل سلع جافة من أرز وسكر وزيوت وسمن وبقوليات وغيرها، كما سيتم طرح عرض الـ15 وهو عبوات من ياميش رمضان تتضمن فول سوداني مقشر، وزبيب وجوز هند وبندق، وفستق وعين جمل، وقمر الدين وكركديه، وتين مجفف وقراصيا، ومخللات وغيرها بسعر 15 جنيه للعبوة الواحدة، وطرحها أيضا علي سلع نقاط الخبز، وفي السيارات المتنقلة وفي المعارض السلعية بمبادرة أهلا رمضان.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك