البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

وزير الري يبحث مع وفد بنك الاستثمار الأوروبي تحسين مصرف كوتشنر

محمد عبد العاطي وزير
محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري

استقبل الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، وفدًا من بنك الاستثمار الأوروبي وذلك لمناقشة دراسات ما قبل الجدوى لمشروع تحسين نوعية المياه في مصرف كوتشنر والذي سيتم تنفيذه بدعم من الاتحاد الأوروبي وبنك الاستثمار الأوروبي.

حضر الاجتماع وكيل أول وزارة الري وعدد من قيادات الوزارة إلى جانب الشركة الاستشارية التي تقوم بدراسات المشروع.

أشار الدكتور محمد عبد العاطي، خلال الاجتماع، إلى عدد من المجالات التي تريد مصر أن تعمل عليها في المستقبل بالتعاون مع كافة شركاء التنمية وذلك لتعظيم الاستفادة من الموارد المائية المتاحة، وتتضمن: تقنيات منخفضة التكاليف لتحلية المياه للاستخدام في الزراعة، وإعادة استخدام مياه الصرف الزراعي والصرف الصحي المعالج، واستخدام الطاقة المتجددة في مشروعات الموارد المائية والري.

وقدمت الشركة الاستشارية، عرضًا تناول حالة نوعية المياه في مصرف كوتشنر الرئيسي والمصارف الفرعية وكذلك مصادر التلوث على هذا المصرف ومحطات معالجة الصرف الصحي القائمة، ومقترحات إعادة التأهيل والتوسعات المستقبلية لتلك المحطات لاستيعاب مياه الصرف الصحي والحد من التلوث في المصرف.

من جانبه، أكد الدكتور رجب عبد العظيم وكيل الوزارة على دور الوزارة في دعم استكمال الدراسات اللازمة للمشروع وكذلك العمل على تحديد احتياجات وزارة الموارد المائية والري من أعمال في إطار هذا المشروع والتي تشمل على سبيل المثال انشاء محطات طلمبات جديدة وإعادة تأهيل المحطات القائمة وانشاء عدد من المنشآت المائية وتأهيل جسور المصارف.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك