البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

"التعاون الدولي" تتقدم بطلب للبنك الإفريقي لتمويل برنامج تطوير العشوائيات

سحر نصر خلال الاجتماع
سحر نصر خلال الاجتماع

عقدت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، عدة لقاءات خلال ترأسها وفد مصر في الاجتماعات السنوية لبنك التنمية الإفريقى فى العاصمة الزامبية "لوساكا".

واستهلت الدكتورة الوزيرة، اجتماعاتها، بعقد لقاء مع جانفي ليتز، نائب رئيس بنك التنمية الإفريقي بحضور الدكتور  سامى زغلول، المدير التنفيذي لمصر في البنك.

وتوجهت الوزيرة بالشكر لنائب رئيس البنك علي التزامه تجاه دعم برنامج مصر للتنمية الاقتصادية والاجتماعية،  وعلى سرعة استجابته بتحويل الدفعه الأولي من التمويل المخصص للموازنه العامة والبالغ قيمته 500 مليون دولار.

 وأكدت الوزيرة، ضرورة تحرك البنك سريعًا للحصول علي الشريحة الثانية من التمويل، خاصة، وأن خارطة الطريق اكتملت في مصر، وأصبح لديها برلمان منتخب، أقر مؤخرا برنامج الحكومة ويراقب تنفيذه.

وقال نائب رئيس البنك، إن بنك التنمية الإفريقي يتطلع لتقديم كل الدعم اللازم للحكومة المصرية خاصه وأنها تتبني برنامج تنموي شامل وتتحرك سريعاً لتنفيذه.

واتفق الجانبان على إيفاد بعثة إلي مصر فى الفترة من ٢٩ يونيو إلى ٥ يوليو ٢٠١٦، للبدء فى العمل علي الشريحة الثانية من تمويل دعم الموازنة البالغ قيمتها 500 مليون دولار.

كما تقدمت الوزيرة، بطلب للبنك للمساهمة في تمويل برنامج الحكومة الشامل لتطوير العشوائيات، موضحة أنه سوف ينتج عن هذا البرنامج تحسين ظروف المواطنين الفقراء من خلال توفير مناطق سكنية صحية تتوفر فيها البنية الأساسية والظروف المعيشية المقبولة من صرف صحي و مياه نظيفة وسكن.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك