البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

شاب يسأل وزير القوى العاملة عن الأمان في القطاع الخاص.. والأخير يرد

محمد سعفان خلال افتتاح
محمد سعفان خلال افتتاح ملتقى التوظيف

افتتح وزير القوى العاملة محمد سعفان، اليوم الاثنين فعاليات الملتقى الأول التوظيفي بمركز شباب الساحل بالقاهرة ويستمر يومين، ويوفر 28 ألفا و555 فرصة عمل من جميع التخصصات والقطاعات الوظيفية "الطبية والهندسية والفندقية والالكترونية والاتصالات والمحاسبة ، والصناعية ، والتسويق ، والنسيج والملابس الجاهزة ، والأعمال الفنية والحرفية وفي مجال الأمن والحراسة وغيرها ، ويشارك فيه 90 شركة ومصنعا.

وسـأل أحد الشباب الوزير عن الأمان الوظيفي في القطاع الخاص، فأجاب الوزير قائلا: إن الأداء المتميز للعامل وإخلاصه في العمل هو الذي يجبر صاحب العمل على عدم الاستغناء عنه ، مؤكدا أنه يجب أن يؤدي العامل دوره على أكمل وجه ، وعلى الوزارة أن تضمن تعامل الشركات بالقطاع الخاص مع الشباب معاملة طيبة بكل احترام ، طالبا من الشباب الـــذي لم يجد أي مصداقية لدى الشركات التوجه للوزارة لإزالة تلك المشاكل .

وتفقد الوزير الأماكن المخصصة للشركات المشاركة في الملتقى وتفاعل مع الشباب الراغب في العمل علي هذه الفرص ، مطالبا ممثلي الشركات أن يكون يتحلوا بالمصداقية مع الشباب، وتوفير كل سبل الراحة والمناخ الجيد في العمل مما يزيد من الإنتاجية للمنشآت.

ووجه الوزير نصيحة للشباب أن يدخلوا في العمل بالقطاع الخاص علي الفرص المتوفرة، مؤكدا أن الخطوة الأولى هي المهمة والأصعب حتى يكتسبوا خبرات، فضلا عن زيادة فرص التواصل مع العديد من المنشآت حتى يتمكنو ن من تحقيق طموحاتهم، مشيرا إلى أنه عندما ينضج الشباب داخل المجتمع يمكن أن نساعده في تمويل مشروع صغير مؤكدا أن الوزارة لن تترك الشباب أبدا .

ووجه الوزير تعليماته لمدير مديرية القوى العاملة بالقاهرة محمد دكروني - وكيل أول الوزارة ، بمتابعة نتائج الملتقى يوميا، متمنيا شغل جميع الوظائف المتاحة ، طالبا من الشباب البدء في العمل بالفرص المتاحة والانطلاقة في المساهمة في بناء مصر الجديدة .

وأكد الوزير أن الوزارة مسؤولة عن مشكلة البطالة التي تعتبر مشكلة عالمية، ويجب أن نواجه هذه المشكلة بمفهوم جديد من خلال تكاتف وتكثيف جهود المسؤولين وأصحاب الأعمال والشباب من أجل بناء مصر التي نحلم بها جميعاً . 

وقال الوزير: إن الوزارة تعمل على إقامة مثل هذه الملتقيات على مستوى جميع المحافظات لخدمة شباب مصر ومساعدتهم في الحصول على فرصة عمل ، مشيرأ إلى أن التدريب المهني هو الجناح الثاني لحل مشكلة البطالة ، وأنه سيسعى إلى تطوير مراكز التدريب الـ  51 التابعة للوزارة من أجل تأهيل الشباب للدخول لسوق العمل بالداخل والخارج .

وأكد الوزير دور الإعلام في حل مشكلة البطالة وتغيير ثقافة الشباب للعمل في القطاع الخاص ، مشيراً إلى الوزارة عقدت بروتوكولا للتعاون مع إحدى البرامج بالقنوات الفضائية من أجل نشر فرص العمل التي توفرها الوزارة والإعلان عن مثل هذه الملتقيات، فضلا عن توعية الشباب وتغيير ثقافتهم نحو العمل بالقطاع الخاص .

ودعا الوزير فى كلمته الشباب المتقدم وراغب فى العمل بهذه الفرص، باختيار المناسب من هذه الوظائف، ومتابعة التعيين على الفرصة المرشح لها مع مديرية القوى العاملة بالمحافظة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك