البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

محافظات

مهاب مميش يستقبل وفد رؤساء اتحادات الإذاعة والتلفزيون الأفارقة

مميش يستقبل وفد رؤساء
مميش يستقبل وفد رؤساء اتحادات الإذاعة والتلفزيون الأفارقة

استقبل الفريق مُهاب مميش - رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الاثنين، وفداً رفيع المستوى من رؤساء اتحادات الإذاعة والتلفزيون الإفريقية، يرافقهم المستشار محمد الغزاوي ممثل وزارة الخارجية، وذلك بمركز المحاكاة والتدريب البحري بالإسماعيلية.

في البداية رحب الفريق بالسادة الضيوف العاملين فى مجال الإذاعة والتلفزيون والصحافة في عدد من الدول الإفريقية، وأكد أن زيارة الأشقاء الأفارقة لهيئة قناة السويس هي شرف كبير واستمرار للتواصل الجيد بين أبناء القارة السمراء.

وشدد رئيس الهيئة على أن قناة السويس تجسد جزءاً هاماً وأصيلاً من تاريخ مصر فهي رمز الإرادة المصرية وأيقونة كفاح الشعب المصري، الذي حفر هذه القناة بسواعده علي مدار 10سنوات، ليقدم للعالم أجمع شرياناً للتنمية والرخاء.

وشاهد الضيوف فيلماً تسجيلياً عن تاريخ قناة السويس، يروي مراحل إنشاء المجرى الملاحي وتطوره علي مدار العقود الماضية، كما يجسد قصة كفاح الشعب المصري في الحفاظ على كيان قناة السويس.

وقدم الفريق مُهاب مميش، عرضاً تسجيلياً عن مراحل حفر قناة السويس الجديدة، وقصص النجاح والكفاح التي خاضها الشعب المصري، ليثبت للعالم كله أنه قادر على جمع التمويل اللازم خلال ساعات،  وكان نفس الشعب العظيم قادراً على حفر القناة الجديدة خلال عام واحد فقط ليحقق إنجازاً غير مسبوق.

وأكد الفريق مميش خلال العرض أن مشروع إنشاء قناة السويس الجديدة ساهم في إعادة الوحدة بين فئات الشعب المصري في ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية.

وقدم الفريق مميش شرحاً مختصراً عن فرص الاستثمار المتوفرة في مشروع التنمية بمنطقة قناة السويس، والمميزات التي ستعود على المستثمرين والمواطنين المصريين معاً. 

رافق الفريق مُهاب مميش الوفد الأفريقي في جولة داخل مركز تدريب المرشدين ليطلعهم على أساليب تدريب ربابنة الهيئة بأسلوب المحاكاة  وهو من أحدث أساليب التدريب في العالم.

وفي نهاية اللقاء قدم الفريق مُهاب مميش درع الهيئة إلى  المستشار محمد الغزاوي، ودعاه والوفد المرافق لجولة بحرية داخل قناة السويس الجديدة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك