البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

بالصور: القوات المسلحة تدمر عبوات ناسفة وألغام ضد الدبابات في سيناء

جانب من مداهمة مناطق
جانب من مداهمة مناطق تجمع البؤر والعناصر الإرهابية

تمكنت قوات الجيش الثالث الميداني من تنفيذ من المداهمات لمناطق تجمع العناصر الإرهابية بوسط سيناء وجبل الحلال.

وأسفرت حملات القوات المسلحة للبؤر الإرهابية، عن القضاء على 13 فرد من العناصر الإرهابية شديدة الخطورة بمناطق الأزارق - مدق الجميل - جنوب البرث - القريعى - وادى عمرو نتيجة لتبادل إطلاق النيران مع القوات .

يأتي ذلك في إطار استمرار جهود القوات المسلحة في أعمال التمشيط والمداهمة لمناطق تجمع البؤر والعناصر الإرهابية واستكمالاً لمراحل العملية العسكرية الشاملة حق الشهيد. 

وأضافت القوات المسلحة أنه تم ضبط وتدمير 30 عبوة ناسفة كانت معدة ومجهزة لإستهداف قواتنا على محاور التحرك شمال غرب جبل الحلال، وضبط 50 لغم مضاد للدبابات و 95 لغم مفرغ من المواد المتفجرة بمنطقة شمال غرب جبل الحلال .

كما تمكنت القوات المسلحة من ضبط مخزن للمتفجرات داخل خور بجبل الحلال عثر بداخله على 35 جوال بارود بإجمالى وزن 1750 كجم يستخدم فى تصنيع العبوات الناسفة، و100 برميل بلاستيك تحتوى على مواد تستخدم في تصنيع العبوات الناسفة، و5 جوال من مادة نترات النشادر، و10 دوائر نسف، و14 قنبلة يدوية ، و6 أجهزة لاسلكى - بندقية آلية - بندقية مورس ، و3خزنة بندقية آلية ، و174 طلقة عيار 51 مم - نظارة ميدان.

وتابع البيان أنه تم ضبط 75 اسطوانة حديدية مجهزة بشظايا من حديد التسليح تستخدم فى تصنيع العبوات الناسفة ومجموعة أسياخ حديدية ومقص لتقطيع الحديد وإسطوانة غاز ولمبة لحام وذلك بمنطقة غرب جبل الحلال، وخيمة إيواء خاصة بالعناصر التكفيرية عثر بداخلها على لاب توب - خطوط تليفون محمول - أجهزة لاسلكية - مواد إعاشة - كتب للفكر التكفيري.

وتمكنت القوات المسلحة من تدمير 3 عربة و2 دراجة بخارية بدون لوحات معدنية خاصة العناصر التكفيرية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك