موقع المصدر

ads
ads
سياحة و طيران

وزارة السياحة تنظم برنامج تدريبي لممثلي 18 دولة أفريقية

الإثنين 23 مايو 2016 - 01:13 م
جانب من البرنامج
جانب من البرنامج التدريبى لممثلى 18 دولة أفريقية
طباعة
المصدر - خاص
تقوم وزارة السياحة بالتنسيق مع وزارة الخارجية بتنفيذ برنامج تدريبى لـ 28 من ممثلي القطاع السياحي من 18 دول أفريقية لم يتسن مشاركتها في البرنامج الذي تم تنظيمه في الثلث الأخير من مارس الماضى، وهي "ناميبيا، زامبيا، جيبوتى، أنجولا، مالى، كينيا، موريتانيا، بتسوانا، بوروندى، غانا، نيجريا، جنوب السودان، رواندا، الجابون، النيجر، الكونغو،برازفيل، موريشيوس، الكاميرون" وذلك لمدة 11 يوم بدء من 22 من مايو الجارى.

يأتى ذلك في إطار تعزيز الجهود الرامية لتوطيد أواصر العلاقات مع الأشقاء الأفارقة ومد جسور التواصل خاصة فيما يتعلق بالتدريب ورفع كفاءة الموارد البشرية وتبادل الخبرات، وفي ضوء نجاح البرنامج التدريبى الذي تم تنفيذه لعدد 24 من الكوادر السياحية الأفريقية في الفترة من 20/3 إلى 31/3/2016.

يشمل البرنامج التدريبي العديد من الموضوعات السياحية ذات الاهتمام المشترك والتي تحرص الوزارة من خلاله على تعريف السادة المشاركين في البرنامج التدريبي بالمنتج السياحي المصري وكيفية الاستفادة من التجربة المصرية فى المجال السياحي.

كما يتضمن البرنامج التعريف بأهم المقاصد السياحية المصرية وأهم المنتجات السياحية فى مصر والاهمية الاقتصادية للسياحة ونبذة عن التراث الحضارى المصري، وعرض مبسط عن آلية العمل بوزارة السياحة المصرية والهيئات التابعة لها، وكذلك التسويق والتخطيط السياحي إلى جانب الاهتمام بالسياحة البيئية.

ويتضمن البرنامج ورشة عمل عن السياحة لتبادل الرؤى فيما يتعلق بتفعيل التعاون السياحى المشترك، بالإضافة إلى زيارات ميدانية لأهرامات الجيزة، والمتحف المصرى، ومركز القيادة الآمنة، ومجمع الأديان وخان الخليلي، بالإضافة إلى زيارة ترفيهية لمدينة شرم الشيخ.

يذكرأن البرنامج ينفذه قطاع التخطيط والبحوث والتدريب بوزارة السياحة بالتعاون مع الإدارة المركزية للعلاقات العامة والدولية وبالتنسيق مع الوكالة المصرية من أجل التنمية بهدف تعميق العلاقات السياحية والتعريف بالمقصد السياحي المصري وعرض التجربة المصرية في مجال التدريب السياحي وصقل الخبرات.
طباعة
ads
تصويت
هل تتوقع انتهاء الحرب بين روسيا وأوكرانيا خلال عام 2022 ؟

هل تتوقع انتهاء الحرب بين روسيا وأوكرانيا خلال عام 2022 ؟
ads