البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

القبض على رجل الأعمال عمرو حمزة النشرتي

عمرو حمزة النشرتى
عمرو حمزة النشرتى رجل الأعمال

تمكنت الإدارة العامة لمباحث تنفيذ الأحكام، من القبض على رجل الأعمال عمرو أمين حمزة النشرتى رئيس مجلس إدارة شركة المجموعة المصرية لتوزيع المواد الغذائية "إيدج" وصاحب سلسلة هايبر ماركت سينيبرى سابقا، وذلك عقب خروجه من بنك الاستثمار العربى بشارع جامعة الدول العربية.

وتأتى الواقعة، تنفيذا للأحكام الصادرة ضده فى جنايتي استيلاء لصالح بنك قناة السويس وأخرى بتهمة تزوير و44 حكم أخر بتهمة التبديد وشيكات بدون رصيد، حيث بلغت قيمة المديونية نصف مليار جنيه. 

وكان اللواء سيد جاد الحق مساعد وزير الداخلية للأمن العام، قرر بسرعة ضبط المذكور، فتم تشكيل فريق بحث تحت إشراف اللواء أشرف حشيش مساعد المدير للمنطقة المركزية ، وتمكن كلا من الرائدان أشوقى سيد وأحمد عبد اللاه والنقيبان أحمد نبيل وسامح هاشم من القبض عليه عقب اعداد كمين أمام البنك وترحيله لقسم شرطة العجوزة. 

وكان تقدم رجل الأعمال عمرو أمين حمزة النشرتي، وشهرته "عمرو النشرتي"، رئيس مجلس إدارة شركة المجموعة المصرية العقارية، بطلب تصالح إلى جهاز الكسب غير المشروع التابع لوزارة العدل، للتصالح في القضية رقم 3011 لسنة 2004 جنايات العجوزة المتهم فيها بالإشتراك مع 11 آخرين من مسئولي بنك قناة السويس بالاستيلاء على نحو مليار جنيه من أموال البنك في صورة قروض بدون ضمانات وديون متعثرة.

وترجع أحداث القضية إلى عام 2004، عندما أحالت نيابة أمن الدولة العليا المتهمين إلى محكمة جنايات القاهرة، لإتهامهم بتسهيل إجراءات حصول "النشرتي" وشقيقه على تسهيلات وقروض بنكية، دون ضمانات كافية، وإضرارهم العمدي بأموال البنك، والتي بلغت قيمتها قرابة مليار جنيه مصري.

كما تبين أن مبالغ الرشوة التي تقاضاها مدير البنك من "النشرتي" وشقيقه وبقية رجال الأعمال في القضية تجاوزت أكثر من 30 مليون جنيه بمفرده، بخلاف ملايين الجنيهات الأخرى التي تم تقسيمها على بقية الموظفين بالبنك والمتهمين، مقابل تسهيل الحصول على قروض بدون ضمانات حقيقية.

يشار إلى أن محكمة الجنايات "أول درجة" أصدرت عام 2009 حكما بمعاقبة عمرو النشرتي بالسجن غيابيًا 15 سنة وعلى بقية المتهمين بأحكام تتروابح بين 10سنوات وسنة والزامهم برد مبلغ 756مليون جنيه، فطعن المتهمين على الحكم عدا النشرتي أمام محكمة النقض وتم قبوله وحددت دائرة أخرى لنظر القضية وهي دائرة شمال الجيزة التي تنظر القضية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك