البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

محافظات

"الاجتماعي للتنمية" يوقع عقدًا بـ 8 مليون جنيه مع محافظة الجيزة

سها سليمان الأمين
سها سليمان الأمين العام للصندوق الاجتماعي

وقعت سها سليمان الأمين العام للصندوق الاجتماعي للتنمية واللواء كمال الدالي محافظ الجيزة، عقدًا جديدًا لإنشاء مجموعة من الطرق الريفية بين الصندوق والمحافظة، وذلك بتمويل من الصندوق يصل إلى 8 مليون جنيه من خلال البرنامج العاجل للتشغيل كثيف العمالة والذى يقوم البنك الدولي بتمويله.

ويشمل المشروع إنشاء ورصف 6.6 كم من الطرق الريفية تخدم العديد من القرى والمراكز بالمحافظة ومن المتوقع أن يتيح أثناء تنفيذه نحو 21 ألف يومية عمل بالإضافة إلى فرص العمل الخاصة بإدارة وصيانة المشروع.

وصرحت سها سليمان بأن تلك المشروعات تأتى استمرارًا لجهود الصندوق الاجتماعي للتنمية، ومساهمته الجادة في تحسين البنية الأساسية فى المناطق المحرومة من تلك الخدمات وذلك بتنفيذ مشروعات أشغال عامة كثيفة العمالة تتيح فرص عمل للشباب وتسهم في مواجهة ارتفاع نسبة البطالة وتعمل علي الحد من زيادة معدلات الفقر.

وأشارت سليمان، إلى أنه يتم تنفيذها من خلال البرنامج العاجل للتشغيل كثيف العمالة الممول من البنك الدولي بـتمويل قدره 200 مليون دولار والذي يهدف إلي إيجاد فرص عمل قصيرة الأجل للعاطلين عن العمل من العمالة غير الماهرة ونصف الماهرة وتشغيل صغار المقاولين المحليين إضافة الى توفير الخدمات المجتمعية للفئات المستهدفة في المناطق الفقيرة لتحسين مستويات المعيشة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك