البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

براءة 36 طالبًا من ارتكاب أعمال عنف بجامعة الأزهر

جامعة الأزهر - صورة
جامعة الأزهر - صورة أرشيفية

قضت محكمة النقض، في جلستها المنعقدة، اليوم السبت، ببراءة 36 طالبًا بجامعة الأزهر في قضية اتهامهم بارتكاب أعمال العنف والشعب التي وقعت بالجامعة في ديسمبر عام 2013، حكمًا نهائيًا باتًا.

وكان الطلاب المقضي ببراءتهم قد تقدموا بطعون أمام محكمة النقض على الحكم الصادر من محكمة الجنح المستأنفة بحبسهم لمدة 5 سنوات، وقامت المحكمة بنظر موضوع القضية في ضوء تلك الطعون.

وطالب دفاع المتهمين في مرافعته أثناء نظر موضوع القضية ببراءتهم مما نسب إليهم من اتهامات استنادًا إلى مجموعة من الدفوع القانونية من بينها بطلان إجراءات القبض على المتهمين نظرًا لخلو محاضر الضبط من توقيت وأماكن ضبط المتهمين، وبطلان التحريات بدعوى عدم جديتها، وقصور التحقيقات، وتناقض أقوال الشهود، وانتفاء جريمة استعراض القوة والتجمهر المخل بالأمن والسلم العام، وانتفاء صلة المتهمين بوقائع الاتهام، وأيضًا انتفاء القصد الجنائي لديهم.

وكانت محكمة جنح مدينة نصر (أول درجة) قد أصدرت حكمها بحبس المتهمين لمدة 5 سنوات ووضعهم تحت المراقبة الشرطية لمدة مماثلة لمدة العقوبة، وهو الحكم الذي أيدته محكمة الجنح المستأنفة التي رفضت طعونهم وأيدت حكم محكمة أول درجة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك