البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

المالية: "القيمة المضافة" تعفي العمليات المصرفية وقطاع الانتاج الإعلامي

المصدر

كشف عمرو المنير، نائب وزير المالية للسياسات الضريبية، أن الخدمات التي سيتم إعفائها من الضريبة على القيمة المضافة تشمل 20 مجموعة من الخدمات منها العمليات المصرفية التي يقتصر مباشرتها قانونًا علي البنوك.

وأوضح المنير، أن المجموعة تضم خدمات صندوق توفير البريد والخدمات المالية غير المصرفية الخاضعة لإشراف ورقابة الهيئة العامة للرقابة المالية بما في ذلك خدمات التأجير التمويلي، بجانب خدمات التعليم والتدريب والبحث العلمي.

وأوضح نائب وزير المالية للسياسات الضريبية، في بيان له اليوم السبت، أن الخدمات المعفاة تشمل أيضَا الخدمات المؤداة لإنشاء وصيانة دور العبادة والخدمات المجانية التي تقدمها تلك الدور أيضًا الخدمات المجانية التي يتم بثها من خلال الإذاعة والتليفزيون أو أي وسيلة أخري وخدمات الانترنت الأرضي علي أن تعفي لمدة عام من تاريخ العمل بقانون الضريبة علي القيمة المضافة والخدمات المكتبية التي تقدمها المكتبات الحكومية.

وأضاف: "الخدمات المعفاة من الضريبة تشمل أيضًا خدمات الوثائق والمحفوظات والنشر والمتاحف، والإنتاج الإعلامي والبرامجي والأفلام التسجيلية والوثائقية والفنون التشكيلية وأعمال التأليف الأدبي والفني بأنواعه وخدمات وكالات الأنباء والمراسلين وخدمات استزراع، واستنبات ورعاية الأرض والمحاصيل وعمليات الحصاد وتوريد العمالة الزراعية".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك