البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

السيسي يوجه بسرعة إنشاء الشركة "المصرية اللبنانية للتصدير" تحت رعايته

السيسي يجتمع بوزير
السيسي يجتمع بوزير التجارة والصناعة

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت بالمهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، إن وزير التجارة والصناعة استعرض نتائج زيارته إلى بيروت مؤخراً، والتي التقى خلالها مع كل من رئيس مجلس النواب اللبناني ورئيس الوزراء ووزير الاقتصاد. 

وذكر المهندس طارق قابيل، أنه تم الاتفاق مع الجانب اللبناني على تأسيس شركة مصرية لبنانية مشتركة للتصدير إلى إفريقيا. ووجّه الرئيس بأهمية المضي قدماً في إجراءات تأسيس هذه الشركة، معرباً عن دعمه التام ومساندته الكاملة لها، ومنوهاً إلى انفتاح مصر على إفريقيا، وحرصها على تعزيز العلاقات مع أشقائها الأفارقة في مختلف المجالات، ولاسيما على الصعيد الاقتصادي.

وأضاف المتحدث الرسمي أن وزير التجارة والصناعة قدم خلال الاجتماع، تقريراً عن التطورات الجارية لإنشاء عدد من المناطق الصناعية في مختلف المحافظات، بما ييسر على المستثمرين، ويساهم في توفير المزيد من فرص العمل، لافتا إلى أنه تم تخصيص 500 ألف متر لإقامة منطقة صناعية في قويسنا، وجاري العمل على تزويدها بمختلف المرافق اللازمة للتشغيل. 

وأوضح وزير التجارة والصناعة، أنه بحلول نهاية العام الجاري سيتم طرح أكثر من 10 ملايين متر مربع لإقامة عدة مدن صناعية في المنيا وبورسعيد، ومُدن بدر والسادات والعاشر من رمضان، وذلك وفقاً لدراسات تخصصية عن الصناعات التي ستتم إقامتها في كل منطقة طبقاً لما يتوافر بها من موارد ولسهولة الترويج لها ونقل منتجاتها.

كما عرض المهندس طارق قابيل، المستجدات الجارية على صعيد عدد من المشروعات القومية، ومن بينها البدء في نقل مدابغ الجلود من منطقة مجرى العيون إلى منطقة الروبيكي بحلول الأول من يوليو المقبل ولمدة عام، حيث تم إنجاز 80% من البنية التحتية لمدينة الجلود الجديدة بالروبيكي والتي سترتقي بمستوى المصنوعات الجلدية وفقا للمواصفات العالمية، بالإضافة إلى تطورات إنشاء مدينة دمياط للأثاث، والموقف التنفيذي لمشروع الألف مصنع بالقاهرة الجديدة.

وذكر السفير علاء يوسف أن الرئيس أشاد بتوجه وزارة التجارة والصناعة نحو ربط استراتيجية الصناعة المصرية بالتصدير، وتحديد الصناعات التي ستتم إقامتها في كل محافظة من محافظات الجمهورية وفقاً لما تتمتع به من موارد طبيعية تساهم في إمداد تلك الصناعات باحتياجاتها من المواد الأولية اللازمة للتصنيع.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك