البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

الجارحي: "القيمة المضافة" يعفي 52 مجموعة خدمية من الضريبة

وزارة المالية - صورة
وزارة المالية - صورة أرشيفية

انتهت وزارة المالية من إعداد مشروع قانون الضريبة علي القيمة المضافة، والذي سيحل محل قانون الضرائب علي المبيعات الحالي، إضافة إلى الانتهاء من إعداد قائمة من 52 مجموعة من السلع والخدمات التي لن تخضع للضريبة.

وصرح عمرو الجارحي، وزير المالية، بأن القائمة المعفاة تشمل 32 مجموعة سلعية ومنها جميع أنواع الألبان الأطفال وكل منتجات صناعة الألبان، ومحضرات تغذية الأطفال والبيض والزيوت النباتية الخاصة بالطعام، والشاي والسكر ومنتجات المطاحن، وجميع أنواع الخبز والمكرونة المصنعة من الدقيق، والحيوانات والأسماك والطيور سواء تم تداولها حية أومذبوحة طازجة أومجمدة.

وأوضح الوزير أن القائمة تشمل أيضًا إعفاء جميع المأكولات التي تصنع أوتباع للمستهلك النهائي مباشرة من خلال المطاعم والمحال غير السياحية، التي تتوافر فيها الإشتراطات التي يصدر بتحديدها قرار من وزير المالية إلى جانب إعفاء البترول الخام والغاز الطبيعي وغاز البوتاجاز والمواد الطبيعية مثل منتجات المناجم والمحاجر طالما كانت بحالتها الطبيعية وإنتاج وبيع ونقل واستهلاك الكهرباء وإنتاج وتنقية وتحلية ونقل المياة.

وأشار إلى أن السلع المعفاة تشمل أيضًا ورق الصحف والطباعة والكتابة والطوابع البريدية والمالية والكراسات والكشاكيل والكتب والمذكرات الجامعية والصحف والمجلات بجميع أنواعها.

وقال أن السلع المعفاة تشمل كافة الأجهزة التعويضية للمعاقين، وأجزاؤها ولوازمها وحضانات الأطفال.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك