البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

الخارجية: أعضاء مجلس الأمن يبدأون اليوم زيارة إلى القاهرة

المستشار أحمد أبو
المستشار أحمد أبو زيد - المتحدث باسم الخارجية

قال المستشار أحمد أبو زيد - المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إنه بمبادرة من جمهورية مصر العربية، على ضوء رئاستها الحالية لمجلس الأمن، تُنظم الوزارة، زيارة للمندوبين الدائمين للدول أعضاء مجلس الأمن إلى القاهرة، خلال الفترة من 20 إلى 22 مايو الجاري.

وتأتي هذه الزيارة -التي تعد الأولى من نوعها- تجسيدًا لأهمية التعاون والتنسيق المشترك بين الأمم المتحدة، وجامعة الدول العربية، لتعزيز السلم والأمن الدوليين، وفقًا للفصل الثامن من ميثاق الأمم المتحدة.

وكشف أبو زيد أنه من المقرر أن تتضمن الزيارة عشاء عمل لوفد مجلس الأمن مع الجانب المصري مساء يوم السبت 21 مايو، يمثل وزير الخارجية فيه، السفير عمرو أبو العطاء مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة، بمشاركة مساعد وزير الخارجية للشؤون متعددة الأطراف والأمن الدولي السفير هشام بدر؛ وذلك لبحث التعاون المشترك بين مصر ومجلس الأمن في القضايا ذات الاهتمام المشترك، فضلًا عن تناول أولويات المجلس في المرحلة المقبلة والدور المصري في هذا الصدد.

وأضاف أن الزيارة ستشمل أيضًا اجتماعًا للمندوبين الدائمين للدول الأعضاء في مجلس الأمن، مع نظرائهم في جامعة الدول العربية، بمشاركة الأمين العام الدكتور نبيل العربي، سيتم خلاله تبادل وجهات النظر في القضايا العربية المطروحة على جدول مجلس الأمن، وأبرزها الأزمة الليبية، وتطورات القضية الفلسطينية وعملية السلام، والأوضاع في سوريا واليمن والعراق والصومال، بالإضافة إلى موضوعات الهجرة واللاجئين والنازحين.
ومن المقرر أن يقوم الوفد بزيارة إلى عدد من الأماكن التاريخية والسياحية الهامة بالقاهرة، في إطار التعريف بالحضارة المصرية، ودعم الجهود الهادفة للترويج لمصر سياحيًا.

تجدر الإشارة، إلى أن وفد مجلس الأمن زار الصومال في 17 مايو الجاري، بمبادرة من الرئاسة المصرية الحالية للمجلس، لدعم العملية السياسية والإجراءات الدستورية الرامية لعقد الانتخابات المقررة في أغسطس المقبل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك