البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

صحف بريطانية تستعرض السيناريوهات المحتملة لسقوط الطائرة المصرية

طائرة مصر للطيران
طائرة مصر للطيران - صورة أرشيفية

استحوذ حادث الطائرة المصرية المنكوبة على اهتمام الصحف البريطانية الصادرة اليوم الجمعة، واستعرضت الصحف السيناريوهات المحتملة لسقوطها.

وركزت المعالجة على "فرضية العمل الإرهابي" وتفاصيل حول المواطن البريطاني ريتشارد أوسمان، الذي كان من بين الضحايا الستة والستين للطائرة المصرية. 

وتحت عنوان "سقوط الركاب من علو 37 ألف قدم ومقتلهم"، نقلت صحيفة التايمز عنن ضابط في الاستخبارات الأمريكية قوله إن "الولايات المتحدة تعتقد أن انفجارا داخل الطائرة وراء سقوطها، لكن ما يجب معرفته الآن: هل حدث ذلك نتيجة عطل تقني أم أنه ناتج عن عمل إرهابي؟"

وأضافتت أن آخر التصريحات التي صدرت عن وكالة الاستخبارات الروسية، وكذا السلطات المصرية، حيث لم تستبعد كلتيهما إمكانية "العمل الإرهابي" في حادث الطائرة المصرية، التي كانت تقوم برحلة بين باريس والقاهرة

وقال هنري صاموئيل - مراسل صحيفة دايلي تلجراف البريطانية في باريس: "فرضية العمل الإرهابي قائمة وممكنة بالنظر إلى أن فرنسا ومصر كلتيهما تحاربان الإرهاب وتستهدفان الإسلاميين المتطرفين".

وتنقل الصحيفة على لسان الخبراء قولهم إن معرفة سبب سقوط الطائرة المصرية يتطلب مزيدا من البيانات وتحليلها، وأن السقوط بشكل لولبي من ارتفاع يصل إلى عشرة آلاف قدم بعد اختفائها من الرادارات، قد يكون بسبب عطل فني.

ويعتقد الخبراء أنه من غير المرجح أن تكون الطائرة أسقطت من الأرض (بصاروخ مثلا) بالنظر إلى أنها كانت تحلق على ارتفاع يصل 37000 قدم، وأن انفجار محرك داخلها مستبعد، لكن فرضية الخلل التقني تبقى إحدى الفرضيات الممكنة، بحسب ما أوردته الصحيفة.

ويخلص مراسل الصحيفة إلى أن فرضية التفجير الإرهابي سبب ممكن أيضا، لكنه ليس الوحيد الذي يفسر اختفاء الطائرة المصرية، والسبب أن طاقم الطائرة لم يرسل أي نداء استغاثة أو يبلغ بأي عطل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك