البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

اليونان تتعهد بالتعاون "عن كثب" في البحث عن الطائرة المصرية المنكوبة

رئيس الوزراء اليوناني
رئيس الوزراء اليوناني ألكسيس تسبيراس

تعهدت اليونان اليوم الجمعة بالتعاون عن كثب مع مصر في جهود البحث عن طائرة شركة مصر للطيران التي فقدت أمس الخميس شرق البحر المتوسط في رحلتها الجوية رقم (إم إس 804) التي كانت متجهة من باريس إلى القاهرة.
 
وأعرب رئيس الوزراء اليوناني ألكسيس تسبيراس عن تعازيه ودعمه للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي خلال اتصال هاتفي بينها، حسبما ذكر مكتب تسيبراس في بيان.
 
وتتواصل الجهود الدولية للعثور على آثار للطائرة المصرية شرقي البحر المتوسط اليوم الجمعة، مع وصول مزيد من الخبراء للنظر في ما حدث للطائرة.
 
وتجري سفن وطائرات من فرنسا واليونان ومصر عمليات بحث وتمشيط في المنطقة التي يعتقد أن الطائرة وهي من طراز إيرباص إيه 320 سقطت فيها على بعد نحو 280 كيلو مترا من السواحل المصرية.
 
وتوجه خبراء من مكتب التحقيق في حوادث الطيران بفرنسا إلى جانب خبراء فنيين من شركة إيرباص إلى مصر مساء الخميس للمساعدة في التحقيق، وفقا لما ذكرته وسائل إعلام فرنسية.
 
وبعد تقارير عن العثور على حطام في البحر المتوسط بعد ساعات من التحطم، تبين أن ذلك الحطام لا يعود إلى الطائرة المختفية التي غابت عن شاشات الرادار في حدود الساعة 0230 صباحا بالتوقيت المحلي (0030 بتوقيت جرينتش) أمس الخميس.
 
وكانت شركة مصر للطيران، أعلنت اختفاء طائرتها القادمة من باريس والتى تحمل رقم (حس804 من طراز إير باص أ 320).


وصرح مصدر مسؤول بشركة مصر للطيران بأن عدد الركاب على الطائرة 56 راكبًا من بينهم طفل ورضيعين، مبينًا أن جنسياتهم على النحو التالي: (30 مصريًا، و15 فرنسيًا، وعراقيان، وبريطاني، وبلجيكي، وكويتي، وسعودي، وسوداني، وتشادي، وبرتغالي، وجزائري، وكندي).

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك