البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

التعاون الدولي توقع اتفاقية لتمويل المشروعات الصغيرة مع البنك الإسلامي

سحر نصر خلال توقيع
سحر نصر خلال توقيع اتفاقية مؤسسة التمويل الإسلامي في مصر

وقعت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، اليوم الخميس، اتفاقية مع الدكتور أحمد محمد علي - رئيس مجموعة البنك الاسلامى للتنمية، بشأن تأسيس مؤسسة التمويل الإسلامي الأصغر في مصر.

جاء ذلك على هامش الاجتماع السنوي الـ41 لمجلس محافظي مجموعة البنك الإسلامي للتنمية المنعقد في العاصمة الاندونيسية "جاكرتا".

وصرحت الوزيرة، بأن المشروع يهدف لتمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر في جمهورية مصر العربية، عن طريق تأسيس شركة متخصصة لهذه الاغراض، بداية برأس مال مدفوع يعادل 450 مليون جنيه، ومتوقع أن يصل حجم اصول الشركة إلى نحو 4 مليارات جنيه خلال 5 سنوات، بالإضافة الي تعاون البنك الاسلامي للتنمية مع الحكومة المصرية في تعزيز بناء القدرات في مجال التمويل الاسلامي.

وأوضحت الوزيرة أن تأسيس مؤسسة التمويل الإسلامي الأصغر في مصر يأتي ضمن الجهود التي تبذلها الوزارة من أجل دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية بشكل عام ودعم التمكين الاقتصادي للشباب والمرأة بشكل خاص، وذلك نظراً لما يقدمه المشروع من تمويل للمشروعات الصغيرة للفئات الاكثر احتياجا، كما أن المشروع يتناسب مع استراتيجية مصر للتنمية المستدامة، رؤية مصر للعام 2030 التي تركز على ثلاثة مجالات رئيسية هى التنمية الاقتصادية، وتحسين نظام الإدارة العامة والحوكمة، والعدالة الاجتماعية، واحتواء كافة فئات المجتمع.

وبحثت الوزيرة، مع الدكتور أحمد محمد على، الترتيبات النهائية لإنشاء مكتب للبنك بالقاهرة، مؤكدة على أن هناك حرص من القيادة السياسية على إنشاء هذا المكتب، والذى من شأنه توسع البنك في عملياته في مصر، وفى هذا الاطار، أعرب رئيس البنك عن اهتمامه وحرصه على إنشاء مكتب للبنك بالقاهرة، مؤكداً على أنه سيكون اضافة كبيرة وسيساهم في توطيد العلاقة مع مصر التي تعد واحدة من أكبر المساهمين في رأسماله.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك