البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

هبوط الأسهم الأوروبية بعد اختفاء طائرة مصر للطيران

بورصة أوربا - صورة
بورصة أوربا - صورة ارشيفية

هبطت الأسهم الأوروبية في التعاملات المبكرة، يوم الخميس، مع ضغط انخفاض أسعار النفط والمعادن على أسهم شركات السلع الأولية في الوقت الذي تأثرت فيه السوق أيضا بمخاوف بشأن زيادة جديدة في أسعار الفائدة الأمريكية في المدى القريب.

وهبطت أسهم شركات الطيران والسياحة والترفيه أيضا بعدما قالت شركة مصر للطيران إن إحدى طائراتها اختفت وعلى متنها 66 راكبا بالإضافة إلى الطاقم خلال رحلتها من العاصمة الفرنسية باريس إلى القاهرة.

وقال مسؤولون في الشركة وفي وزارة الطيران المصرية لرويترز إنهم يعتقدون أن الطائرة طراز ايرباص ‭‭‭‭‭‭A320‬‬‬‬‬‬ ربما تكون تحطمت في البحر.

وانخفض مؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى 0.5 بالمئة في التعاملات المبكرة للجلسة بعد أن ارتفع 0.8 بالمئة في الجلسة السابقة.

وهوى سهم توماس كوك 15.4 بالمئة بعدما أعلنت شركة السياحة والسفر انخفاض عدد الحجوزات الصيفية ليسجل أدنى مستوى منذ مارس 2013 في حين هبط سهم ايرباص 0.9 بالمئة بعد أن فتح منخفضا 1.1 بالمئة.

وانخفض مؤشر أسهم شركات الطيران والسفر الأوروبية 0.4 بالمئة عند فتح السوق وهبط سهم اير فرانس كيه.ال.ام 0.9 بالمئة وتوي للسياحة 1.3 بالمئة ولوفتهانزا الألمانية 1.2 بالمئة.

وتراجع مؤشر فايننشال تايمز البريطاني 0.8 بالمئة عند الفتح في حين نزل مؤشر كاك 40 الفرنسي 0.5 بالمئة وداكس الألماني 0.9 بالمئة.

وكانت شركة مصر للطيران، أعلنت اختفاء طائرتها القادمة من باريس والتى تحمل رقم حس804 من طراز إير باص أ 320، وعلى متنها 56 راكبا، و10 من طاقمها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك