البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

بالصور .. عبور أول سفينة سياحية عملاقة لقناة السويس

 السفينة السياحية
السفينة السياحية العملاقة OVATION OF THE SEAS

عبرت قناة السويس اليوم الأربعاء سفينة "OVATION OF  THE SEAS" السياحية العملاقة، ترفع علم "جزر البهاما"، ضمن قافلة الشمال القادمة من بورسعيد، وذلك في إطار جولتها البحرية العالمية قادمة من "بيريوس" اليونانية ومتجهة إلى ميناء العقبة بالأردن.

يأتي عبور السفينة - التي دخلت الخدمة في 14 أبريل 2016 -، لقناة السويس بعد مرور شهر واحد من انطلاق أولى رحلاتها، عبر الخط الملاحي "Royal Caribbean International" المتخصص في تشغيل السفن السياحية.

وتعد "Ovation Of The Seas" رابع أكبر سفينة سياحية على مستوى العالم، حيث يبلغ طول السفينة 347 متر وعرضها 41 متر بغاطس 9 متر وأقصى سرعة لها 22 عقدة، كما تصل الحمولة الكلية للسفينة 168,666 ألف طن، وتستطيع أن تحمل على متنها حتى 5000 راكب.

وتطبيقًا للبروتوكول المتبع من قبل هيئة قناة السويس في استقبال السفن التي تعبر القناة لأول مرة، صعد على متن السفينة المهندس محمود بشاري، عضو مجلس إدارة الهيئة مدير إدارة شئون العاملين، للترحيب بطاقم السفينة والاطمئنان على سلامة سير الرحلة بالمجرى الملاحي.

وأكد "بشاري" أن عبور السفينة السياحية العملاقة يُعد نجاحاً لاستراتيجية هيئة قناة السويس في جذب السفن السياحية، فضلاً عن كونها شهادة دولية لمطابقة المجرى الملاحي لأعلى مستويات السلامة والأمان العالمية.

من جانبه عبر جيمس نازار نائب ربان السفينة عن سعادته بهذه التجربة الفريدة مشيرًا إلى تحقق المعادلة الصعبة، بعبور السفينة التي تعد إعجازًا هندسيًا فريدًا في مجال صناعة السفن، لقناة السويس أحد أهم الإعجازات البشرية على مستوى العالم، من خلال مواكبة الطرق الملاحية للتقدم التكنولوجي في مجال صناعة السفن.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك