البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

إسماعيل يقرر بدء المرحلة الثانية لاستكمال "مدينة الجلود" وتعويض تاركي المهنة

شريف اسماعيل رئيس
شريف اسماعيل رئيس الوزراء

أكد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، على عزم حكومته على تطوير صناعة الجلود بإقامة مدينة متخصصة لهذه الصناعة بمنطقة الروبيكي، مزودة بكافة التجهيزات والخدمات اللوجستية.

وأوضح إسماعيل، في اجتماعه اليوم الأربعاء، بأعضاء غرفة صناعة الجلود، وبحضور وزيري التجارة والصناعة، أن تلك الإجراءات تهدف للنهوض بصناعة وبداغة الجلود، لتتمكن منتجاتها من المنافسة في الأسواق العالمية.

وقرر رئيس الوزراء، البدء فوراً في ترفيق واستكمال منشآت المرحلة الثانية بالروبيكي، والتي ستنتهى المرحلة الأولى من في الأول من يوليو القادم.

وأشار إسماعيل إلى أن الحكومة ستبدأ عقب عمليات النقل فوراً في تنفيذ عملية تطوير عمراني شامل لمنطقة سور مجرى العيون، وترميم السور وإعادته لطبيعته، بما يتناسب مع القيمة التاريخية والحضارية لهذه المنطقة.

وتقرر أيضاً خلال الإجتماع الموافقة على صرف تعويضات فورية بقيمة 2310 جنيهات للمتر لمن يرغب في الحصول على التعويض والخروج من هذه الصناعة، على أن يحصل على المبلغ كاملاً أثناء هدم وإزالة الموقع الذي تم تعويضه عنه، مع تكليف غرفة الدباغة بتقديم المستندات الداعمة لموقف المستحقين للتعويضات المادية والعينية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك