البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

محافظات

مجلس الوزراء يناقش استعدادات تشغيل محطة معالجة الصرف (9 ن) بالإسكندرية

شريف إسماعيل يترأس
شريف إسماعيل يترأس إجتماع معالجة الصرف الصحى بالاسكندرية

ترأس المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا اليوم الأربعاء، لمتابعة الإجراءات الخاصة ببدء التشغيل التجريبي لمحطة معالجة الصرف الصحي (9 ن) بالإسكندرية، وذلك بحضور وزراء الإسكان، والبيئة، والتنمية المحلية، والرى.

وأكد إسماعيل على سرعة الانتهاء من كافة الإجراءات المتعلقة لبدء التشغيل التجريبى للمشروع، ومن ذلك العمل على استخدام طريق بديل لنقل "الحمأة"، بما يراعى عدم المرور على القرية المجاورة للمحطة، مشدداً على ضرورة اتخاذ كافة الاجراءات اللازمة من الناحية الصحية والبيئية.

وأوضح السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمى لرئاسة مجلس الوزراء، بأن إسماعيل اطمئن بنفسه على إجراءات التي يتم اتخاذها، ومتابعة الموقف النهائى الخاصة بالاستعداد للتشغيل التجريبى لمحطة (9 ن)، مع قراره بتوفير كافة الخدمات الصحية اللازمة لساكني المناطق المجاورة، واستمرار إجراء المسح الطبي بها.

وأشار "قاويش" إلى أن المحطة المزعم تشغيلها تعمل على تجميع "الحمأة" من 18 محطة صرف صحي بالإسكندرية، وتستقبل حوالي 600 طن يوميًا، و300 متر مكعب مخلفات من تلك المحطات، وتم إنشاؤها بغرض حماية الشواطئ والبحيرات من التلوث، نظراً لعدم توافر مساحة لتخزين الحمأة بالمحطات الـ 18، بسبب وقوعها فى قلب الكتل السكانية بالمحافظة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك