البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

السيسي يبحث مع "سيمنس" تطورات إنشاء 3 محطات كهربائية

السيسي خلال لقاءه
السيسي خلال لقاءه بالمدير التنفيذي لشركة سيمنز

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، جوزيف كايزر، المدير التنفيذي ورئيس مجلس إدارة شركة سيمنس الألمانية، وذلك بحضور الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المُتجددة، والدكتور جلال السعيد، وزير النقل، بالإضافة إلى المهندس هاني عازر، عضو المجلس الاستشاري لعلماء مصر. 

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن المدير التنفيذي لشركة سيمنس أطلع الرئيس خلال اللقاء على تطورات إنشاء 3 محطات لإنتاج الطاقة الكهربائية في بنى سويف والبرلس والعاصمة الإدارية الجديدة، حيث أشار جوزيف كايزر إلى قيام الشركة باكر بتركيب ثلاثة توربينات في الموقع المخصص لمحطة بني سويف.

وأوضح أن المحطات التي تنفذها الشركة ستكون من أكبر محطات توليد الطاقة في العالم، منوهاً إلى أنه يتم تنفيذها في زمن قياسي، وأنها ستوفر 30 ألف فرصة عمل.

كما أشاد المدير التنفيذي في هذا الإطار بالتعاون القائم بين شركة سيمنس والشركات المصرية العاملة في مشروعات محطات الكهرباء، مؤكدًا على اعتزاز الشركة الألمانية بالشراكة القائمة مع مصر، وحرصها على إنجاز المشروعات التي تُنفذها على أكمل وجه ووفقاً للجدول الزمنى المُحدد بما يساهم في تحقيق خطط مصر التنموية. 

وأضاف المتحدث الرسمي، أن الرئيس، أشاد خلال اللقاء بوتيرة سير العمل بالمشروعات التي تنفذها الشركة الألمانية في مصر وما تتسم به شركة سيمنس من التزام وجدية، مؤكداً تطلع مصر للانتهاء من تنفيذ محطات توليد الكهرباء وفقاً للجدول الزمني بحلول عام 2018، ليصل إجمالي الكهرباء المولدة من المحطات الثلاث إلى  14400 ميجاوات بما يمثل نحو 50% من إجمالي الطاقة المولدة في مصر حالياً.

وذكر السفير علاء يوسف أن اللقاء شهد تباحثاً حول سُبل التعاون في مجالات الطاقة المُتجددة، بالإضافة إلى امتداد التعاون مع شركة سيمنس الألمانية إلى قطاعات أخرى، ومن بينها تطوير قطاع النقل والسكك الحديدية في مصر وتحديث بنيته التحتية، فضلاً عن تطوير الصناعات الوطنية ذات الصلة، لاسيما في مجال إنتاج جرارات القطارات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك