البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

وزيرة التعاون الدولي من أندونيسيا: ندعوكم للاستثمار في الصحة والتعليم

سحر نصر خلال لقاءاتها
سحر نصر خلال لقاءاتها على هامش اجتماع البنك الإسلامي

دعت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، اليوم الأربعاء، المؤسسات الدولية المشاركة في الاجتماع السنوى الـ41 للبنك الاسلامى للتنمية، بالعاصمة الاندونيسية "جاكرتا" للاستثمار في مجالات الصحة والتعليم في مصر.

وأثنت نصر خلال لقائها  المهندس هاني سنبل، رئيس مجلس الإدارة للمؤسسة الدولية الاسلامية لتمويل التجارة، على دور المؤسسة فى دعم احتياجات مصر من المشتقات البترولية، حيث ناقشت استكمال باقى الحزمة التمويلية الخاصة بالاتفاقية الاطارية المبرمة بين الحكومة والمؤسسة لحشد موارد مالية من مؤسسات مالية دولية واقليمية وعربية لتمويل شراء مشتقات بترولية لصالح الهيئة المصرية العامة للبترول، بمبلغ 3 مليارات دولار.

وبحثت الدكتورة سحر نصر، امكانية مساهمة المؤسسة الدولية الاسلامية في برنامج تنمية شبه جزيرة سيناء ومشروع المليون ونصف مليون فدان، وذلك نظرًا لقيام المؤسسة بتمويل عمليات التجارة قصيرة الأجل "لمدة عام واحد"، وبالتالي من الممكن أن تساهم المؤسسة في تمويل شراء مدخلات إنتاج لمشروعات برنامج تنمية شبه جزيرة سيناء ومشروع المليون ونصف مليون فدان.

والتقت الدكتورة سحر نصر، خالد العبودي، رئيس مجلس إدارة المؤسسة الاسلامية لتنمية القطاع الخاص.

وتناول اللقاء، إمكانية التعاون فى مشروع 1,5 مليون فدان، وعدد من المشاريع الصغيرة والمتوسطة، حيث تلعب المؤسسة دور هام فى دعم مؤسسات القطاع الخاص في الدول الأعضاء كأداة للنمو والازدهار الاقتصادي، وتهتم بتمويل المشاريع الانمائية في الدول الأعضاء في البنك الاسلامي للتنمية وتشمل مشاريع البنية الأساسية والتنمية الاجتماعية وذلك بموجب تابعيتها للبنك الاسلامي للتنمية.

وأشادت بدور المؤسسة فى مصر، مؤكدةً أن هذا اللقاء هو بداية وانطلاقة جديدة للاستفادة من هذه المؤسسة في التنمية الشاملة ودعم القطاع الخاص في مصر.

وطالبت الدكتورة سحر نصر، المؤسسة، بدعم تطوير العشوائيات، وأوضح مسؤولى المؤسسة، أنهم يركزون حاليًا على الاستثمار فى التعليم والصحة خاصة فى إقامة عدد من المدارس الجديدة.

وأشارت وزيرة التعاون الدولي إلى أن من ضمن أولويات الحكومة الحالية هى دعم التعليم والصحة، وتوفير فرص عمل للشباب، ويمكن للمؤسسة المشاركة فى مبادرة إنشاء 1000 مدرسة جديدة في مصر.

من جانبه، أوضح العبودى، أن المؤسسة الاسلامية، لديها عدد من مشروعات الطاقة فى مصر، وتعتزم التعاون مع القطاع الخاص فى إقامة مشروعات للطاقة المتجددة خلال الفترة المقبلة، ورحبت الدكتورة الوزيرة بذلك، داعية المؤسسة الاسلامية إلى التنسيق مع البنك الأوروبى لاعادة الإعمار والتنمية.

وناقشت الدكتورة، مع رئيس مجلس ادارة المؤسسة، تفاصيل زيارة البعثة المشتركة بين كل من المؤسسة الاسلامية، وبنك التنمية الأفريقي ومؤسسة التمويل الدولية، والمنتظر قدومها لمصر خلال الشهر الجاري لبحث امكانية المساهمة في تمويل مشروعات القطاع الخاص في مجال توليد الكهرباء.

وأشاد العبودى، بدعم مصر المتواصل للمؤسسة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك