البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

رئيس الوزراء يوجه بتأسيس قاعدة بيانات قومية لمراقبة توزيع المنتجات البترولية

شريف اسماعيل رئيس
شريف اسماعيل رئيس الوزراء

شدد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء على حرص الدولة على تأسيس قاعدة بيانات قومية لمراقبة توزيع المنتجات البترولية للمستهلكين من البنزين والسولار والمازوت، والتأكد من تحقيق الاستفادة من المنتجات البترولية بالصورة المثلى داخل أنحاء الجمهورية، والقضاء على أي محاولات لتهريب هذه المنتجات.  

وبحث أسماعيل، خلال الاجتماع الذي عقده اليوم  الثلاثاء، الموقف الخاص بالمنظومة الإلكترونية لتوزيع المنتجات البترولية (كارت الوقود)، والذي تم خلاله التأكيد على جاهزية جميع محطات تموين المركبات في أنحاء الجمهورية لتفعيل هذه المنظومة والتي يبلغ عددها 4000 محطة وقود بزيادة قدرها 25% عن عام 2015، كما تم زيادة أعداد ماكينات نقاط البيع ليصل عددها إلى 17 ألف نقطة بيع بزيادة 2000 نقطة بيع عن عام 2015.

وفيما يتعلق بموقف طباعة الكروت الذكية للمخابز ومراكب الصيد وقمائن الطوب، فقد تمت الإشارة إلى أنه تم اصدار عدد 10 ألاف كارت للمخابز في 26 مديرية تموين بنسبة 100% من البيانات الواردة، كما تم اصدار عدد 1700 كارت لكافة مراكب الصيد بموانئ السويس، برنيس، بورسعيد، الاتكه, رأس البر، وعزبة البرج.

كما تم إصدار وتسليم وتشغيل كروت لكافة قمائن الطوب التي تم حصرها على مستوى الجمهورية (بمجموع 933 قمينة طوب)، وتم إلزام شركات التسويق بصرف المازوت إلى قمائن الطوب من خلال المنظومة منذ الأول من أغسطس 2015، ما أدى إلى إحكام الرقابة على تجار المازوت والتأكد من استلام القمائن الحصص المقررة لها وعدم تسريبها فى السوق السوداء.

من ناحية أخرى، استعراض رئيس الوزراء، موقف مشروع إصدار كارت لصرف المنتجات البترولية للفلاح وربطه بالحيازات الزراعية، والذي يتم حالياً وضع التصور النهائي له، والذي يهدف إلى توفير قاعدة بيانات قومية مدققة بكافة حيازات الأراضي الزراعية على مستوى الدولة، وحصر وميكنة المساحات والمحاصيل المنزرعة فى المواسم الزراعية المختلفة، إلى جانب التحكم والرقابة على عمليات صرف الدعم للمزارعين طبقا لسياسات الدعم التى تقررها الدولة، والاستفادة من المنظومة فى وضع وتنفيذ السياسات الزراعية للدولة، وتطوير أسلوب الرقابة والإدارة فى مستويات العمل المختلفة بوزارة الزراعة.
 
وحضر الاجتماع وزراء : التخطيط، والإسكان، والتنمية المحلية، والزراعة، والتجارة والصناعة، والمالية، وممثلي شركة آي فاينانس المنفذة للمنظومة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك