البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

فيديو.. سفير سويسرا بالقاهرة: نسعى لإقامة مشروعات تجارية بمحور قناة السويس

ماركس لايتنر - السفير
ماركس لايتنر - السفير السويسرا بالقاهرة

قال ماركس لايتنر السفير السويسري في القاهرة، إن بلاده تسعى لإقامة العديد من المشروعات التجارية بمحور قناة السويس، باعتباره من المشروعات الواعدة التي أقامتها الحكومة المصرية خلال الفترة الماضية، ضمن سلسلة من المشروعات الكبرى التي تعتمد عليها في إطار خطتها للإصلاح الاقتصادي.

وأشار السفير السويسري، في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الثلاثاء، خلال مؤتمر المال والتمويل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة الذي تنظمه شركة "جلوبال تريد مارتز"، إلى أن سويسرا بلد تجاري في المقام الأول ولها العديد من الشركات في الشمال والجنوب.

وأضاف أن حجم التبادل التجاري مع مصر يبلغ مليار دولار (8.9 مليار جنيه)، تبلغ حصة الصادرات السويسرية منها 90%، وأن استثمارات بلاده في مصر تبلغ 1,3، وتوفر 30 ألف فرصة عمل في قطاعات مختلفة بنهاية 2015.

وأوضح أن الأدوية والمعدات والأغذية أبرز الواردات المصرية من سويسرا، لتحتل المرتبة الثانية لصادرات بلاده في إفريقيا، وأن حكومة بلاده سعيدة بالمشاركة في مثل هذه المؤتمرات التي تستعرض عبرها تجربة سويسرا باعتبارها مقرا ماليا مهما.

ولفت إلى أن سويسرا تشارك في مشروعات المياه والبنية التحتية والصحة في أسوان والتي يمكن تعميمها في العديد من المحافظات، قائلا "نحن نركز على المشروعات الأساسية التي تهم المواطن المصري"، وأن هناك العديد من التحديات التي تواجه المستثمرين الأجانب، خاصة الشركات السويسرية التي تعمل في مصر منها كيفية الحصول على العملة الصعبة والقيود المفروضة على التصدير.  

            

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك