البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

189 ألف مهاجر ولاجئ هربوا لأوروبا بحرًا العام الحالي

الهجرة غير الشرعية
الهجرة غير الشرعية - صورة أرشيفية

ذكرت المنظمة الدولية للهجرة، اليوم الثلاثاء، أن عدد المهاجرين واللاجئين الذين وصلوا بحًرا إلى شواطئ كل من اليونان وإيطاليا وأسبانيا وقبرص خلال الفترة الماضية من العام الجاري، وحتى أول أمس 15 مايو قد بلغ 189 ألفا و 414 مهاجرًا ولاجئا، في الوقت الذي بلغ عدد حالات الوفاة على الطرق الرئيسية للهجرة في البحر المتوسط خلال نفس الفترة 1357 حالة، بانخفاض نسبته 24 % عن عدد حالات الوفاة في نفس الفترة من العام الماضي والتي بلغت 1792 حالة.

وذكرت المنظمة، في إحصاء جديد أعلنت عنه اليوم الثلاثاء، أن أكثر من 1300 مهاجرًا تم إنقاذهم أمس الاثنين، قبالة السواحل الليبية من قبل البحرية الإيطالية، مشيرة إلى أن المهاجرين كانوا يستقلون 9 قوارب ووجدوا على بعد حوالى 220 كيلومترا جنوب شرق لامبيدوسا الإيطالية.

وأشارت "الدولية للهجرة"، إلى أن تدفقات المهاجرين إلى الدولة الأوروبية ظلت مستقرة خلال الشهور الخمسة الأولى من العام الجاري وأن غالبية المهاجرين مازالت من جنوب الصحراء الأفريقية.

 ولفتت المنظمة، إلى أنه وبالرغم من الانخفاض الحاد في أعداد المهاجرين واللاجئين السوريين والعراقيين والأفغان الذين يغادرون من تركيا إلى الشواطئ اليونانية إلا أن المنظمة لم تسجل أية أدلة تشير إلى تعاملهم مع إغلاق هذا الطريق بالعودة إلى طريق البحر المتوسط لمحاولة الوصول إلى الشواطئ الإيطالية انطلاقا من ليبيا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك