البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

وزيرة التعاون تصل جاكرتا لحضور الاجتماع السنوي الـ41 للبنك الإسلامي

سحر نصر وزيرة التعاون
سحر نصر وزيرة التعاون الدولي

وصلت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، محافظ مصر فى البنك الاسلامى للتنمية، ظهر اليوم، الثلاثاء 17 مايو 2016، إلى العاصمة الاندونيسية "جاكرتا" لرئاسة وفد مصر فى الاجتماع السنوى الـ41 لمجلس محافظي مجموعة البنك الاسلامي للتنمية، والذى يعقد فى الفترة من 17 إلى 19 مايو الجارى.

وقال بيان للوزارة، اليوم الثلاثاء، أنه من المتوقع أن تلتقي الدكتورة الوزيرة، على هامش الاجتماع السنوى للبنك، بعدد من كبار المسئولين من بينهم الدكتور أحمد محمد علي، رئيس مجموعة البنك الاسلامي للتنمية، وعدد من المؤسسات التابعة لمجموعة البنك وهى المؤسسة الدولية الاسلامية لتمويل التجارة والمؤسسة الاسلامية لتنمية القطاع الخاص والمؤسسة الاسلامية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات فضلاً عن عدد من كبار المسئولين بإندونيسيا.

وذكرت الوزارة، أن "نصر"، تبحث خلال مشاركتها فى الاجتماع السنوى للبنك الاسلامى للتنمية، عدداً من الموضوعات الهامة على رأسها مساهمة البنك، في تمويل برنامج تنمية شبه جزيرة سيناء ومشروع المليون ونصف مليون فدان، ومتابعة الترتيبات الجارية بين الجانبين لإعداد استراتيجية التعاون الجديدة بين الحكومة والبنك، وذلك في ضوء التحسن الكبير الذى شهدته محفظة التعاون مع البنك خلال الشهور الماضية.

يذكر أنه تم إنشاء مجموعة البنك الاسلامي للتنمية عام 1973 ويتكون من خمسة كيانات هي: "البنك الإسلامي للتنمية" و"المعهد الإسلامي للبحوث والتدريب" و"المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات" و"المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاصّ" و"المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة"، ويبلغ عدد الدول الأعضاء في البنك حالياً 56 دولة.

وتبلغ حصلة مصر فى البنك 357,965 سهم بنسبة 7,08% وتعد سابع أكبر مساهم في رأس المال، وتتضمن محفظة التعاون الحالية مع البنك 19 مشروع بإجمالي 2,3 مليار دولار.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك