البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

"الكهرباء": استراتيجية الوزارة تعتمد على 5 محاور رئيسية

محمد شاكر وزير الكهرباء
محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة

أكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن استراتيجية الوزارة تعتمد على 5 محاور رئيسية، أولها تأمين مصادر التغذية الكهربية، والاستدامة، والتطوير المؤسسي والحوكمة لشركات الكهرباء، ثم خلق سوق تنافسي للكهرباء ووضع القواعد المنظمة له، وآخيرًا الحد من الانبعاثات ومراعاة التغيرات المناخية.

وقال الوزير، خلال افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي لمحطة كهرباء أسيوط الجديدة اليوم الثلاثاء، إن المحور الأول يعتمد على تحقيق مجموعة من الأهداف مثل تحسن كفاءة الطاقة وتنويع مصادر الطاقة الأولية وتدعيم شبكات نقل وتوزيع الكهرباء بالإضافة إلى تشجيع مشاركة القطاع الخاص في الاستثمار في مجال الكهرباء.

وفيما يختص بتحسين كفاءة الطاقة، أوضح شاكر، أن هذا الأمر يتحقق في رفع كفاءة المنظومة الكهربية والتي تتكون من 3 أمور أساسية هي إنتاج الكهرباء ونقل الكهرباء على الجهود الفائقة والعالية وأيضا توزيع الكهرباء على الجهود المتوسطة والمنخفضة .

وعن تحسن كفاءة المنظومة الكهربية، قال الوزير يجرى العمل على رفع كفاءة المحطات القائمة وكل محطة جديدة يتم التعاقد عليها يتم التأكد من أن كفاءتها على أعلى مستوى مثل المحطات الأخيرة التي تم التعاقد عليها مع شركة سيمنس،مشيرا إلى أن كفاءة المحطات تصل إلى أعلى من 60%.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك