البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

منوعات

دراسة: البطيخ يقي من السرطان والسكري وأمراض القلب

البطيخ - صورة أرشيفية
البطيخ - صورة أرشيفية

قالت دراسة -نشرتها وسائل إعلام- إن البطيخ يحتوي على كمية عالية من فيتامين "ب 6" التي تعتبر من المغذيات الأساسية الهامة والتي تزيد من المواد الكيميائية الموجودة في الخلايا العصبية المسؤولة عن تهدئة المزاج.

وأضافت الدراسة أن تناول البطيخ يومياً يساعد في الحد من الإجهاد، ومكافحة الاكتئاب والقلق.

وتابعت الدراسة أن البطيخ يقلل من دهون الجسم، وذلك لاحتوائه على كمية كبيرة من الماء، كما يمنع مشاكل القلب المرتبطة بالتقدم في السن، بالإضافة أنه يساعد على انخفاض مستوى الكولسترول، لاحتوائه على فيتامين "س".

يحتوي البطيخ -بحسب الدراسة- يحتوي على 90% من الماء ما يساعد على ترطيب الجسم وإنقاص الوزن، ويحتوي البطيخ على الكثير من البوتاسيوم الذي يساعد على تنظيف الترسبات السامة في الكلى، والحد من تركيز حامض اليوريك في الدم، ما يقلل من فرص الإصابة بالفشل الكلوي وتشكيل الحصوات الكلوية.

كما يحتوي على البوتاسيوم والمغنيسيوم الذي يساعد في انخفاض ضغط الدم، إلى جانب أنه يساهم في الحد من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. بالإضافة أن الكاروتينات الموجود في البطيخ يمنع تصلب جدران الشرايين والأوردة، مما يساعد على خفض ضغط الدم وفرص الجلطات الدموية والسكتات الدماغية والنوبات القلبية.

وكشفت الدراسة أن البطيخ غني بعنصر "الليكوبين"، وهو مركب" فتونوترينت كاروتينويد" الذي يساعد في الوقاية من السرطان، إلى جانب أنه يساعد في الحد من الإصابة بمخاطر سرطان البروستاتا والثدي والقولون والرئة، والرحم.

كما كشفت الدراسة عن أن فاكهة البطيخ تحتوي على 90 % من الماء، والفيتامينات والمعادن مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم وتساعد على تحسين الأنسولين في الجسم، وبالتالي يخفض من مستوى السكر في الدم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك