البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

"النواب" يبحث مشكلات شركات السياحة الدينية .. ومطالب بإلغاء المحاصصة

مجلس النواب
مجلس النواب

واصلت لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، الاستماع إلى مشاكل أصحاب الشركات السياحية فيما يخص السياحة الدينية ومشاكل تأشيرات الحج وطريقة توزيعها على شركات السياحة سواء بطريقة القرعة أو بنظام الحصص، وذلك خلال اجتماعها اليوم برئاسة سحر طلعت مصطفى - رئيسة اللجنة، وبحضور عدد من ممثلي وأصحاب الشركات السياحية التي تعمل في مجال السياحة الدينية للاستماع إلى شكواهم.

ودعت سحر طلعت مصطفى، الشركات لتقديم تصوراتها إلى اللجنة محددا فيها حجم أعمالها خلال رحلات الحج والعمرة لتحديد الشركات التي حصلت على حصص ولم تنفذها وذلك لتحقيق صالح المواطن الذي تعمل اللجنة على خدمته.

وطالب ممثلو الشركات السياحية، بالعودة إلى اعتماد نظام القرعة لتوزيع تأشيرات الحج على الشركات التي تعمل في السياحة الدينية والابتعاد عن نظام الحصص المعتمد منذ عام ٢٠١٠ والذي أدى إلى الاتجار بالتأشيرة من جانب عدد من الشركات التي ليس لها دراية بهذا النوع من السياحة - بحسب قولهم.

ودعا وكيل اللجنة عمرو صدقي إلى أن يتقدم كلا الطرفين، سواء الذين يدعون لاعتماد نظام القرعة أو الذين يطالبون باعتماد نظام الحصص، بمقترحاتهم إلى اللجنة لدراستها بعد الاجتماع الذي ستعقده اللجنة مع الجهة الإدارية سواء في وزارة السياحة أو الغرف السياحية للعمل على الوصول إلى رؤية مشتركة تحقق مصالح الجميع وبما يحفظ حق المواطن الذي يعد هو الهدف من وراء هذه الاجتماعات. 

وقال صدقي إن عدد تأشيرات الحج محدود رغم زيادة عدد السكان، موضحا أنه يتم تخصيص ٥٥ ألف تأشيرة منذ أن كان تعداد السكان ٥٠ مليون نسمة ويتم توزيع هذه التأشيرات على ثلاث جهات هي وزارة الداخلية ووزارة التضامن الاجتماعي ووزارة السياحة التي تتولى توزيع حصتها على الشركات السياحية، داعيا إلى ضرورة إيجاد حلول وتعظيم نقاط الالتقاء بين شركات السياحة وعدم الاختلاف للوصول إلى رؤية مشتركة.

بدوره، دعا رشاد شكري، عضو اللجنة، إلى اعتماد نظام الحصص باعتباره أكثر عدالة من نظام القرعة الذي اعتبره غير عادل ولايحقق المساواة، كما طالب بإعداد دراسة بالأرقام ووضع نماذج بالأسعار حتى يكون هناك مقارنة حقيقية بين نظام القرعة ونظام الحصص.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك