البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

بالصور.. القوات البحرية المصرية واليونانية تنهي تدريبات "إسكندرية 2016"

ختام فعاليات التدريب
ختام فعاليات التدريب المشترك المصرى اليونانى "إسكندرية 2016

اختتمت عناصر من القوات البحرية لكل من مصر واليونان بالإضافة إلى لواء الوحدات الخاصة البحرية، فعاليات التدريب البحرى المشترك ( إسكندرية 2016 ) والذي استمر لعدة أيام بالمياه الإقليمية المصرية وعلى سواحل مدينة الأسكندرية.

شمل التدريب على أعمال الاستطلاع البحري للأهداف المعادية وتنفيذ عدة تشكيلات بحرية أظهرت مدى قدرة الوحدات البحرية لكلا البلدين على اتخاذ أوضاعها بدقة وسرعة عالية، والاستعداد القتالي المستمر لخوض المعارك البحرية والتعامل مع الأهداف البحرية المعادية بكفاءة عالية.

وأدت القوات المشاركة عدة تمارين بمشاركة القطع البحرية المصرية واليونانية لتفادي الألغام والتصدي لهجوم العائمات السريعة والزوارق المعادية وأعمال القرصنة البحرية وتنفيذ حق الزيارة والتفتيش ومكافحة إحدى السفن المشبوهة واقتحام بؤره إرهابية وتطهيرها والسيطرة على أعمال الإعاقة والشوشرة الإلكترونية المعادية.

ونفذت القطع البحرية المشاركة تدريباً متميزاً للرماية بالذخيرة الحية لصد وتدمير الأهداف السطحية والجوية المعادية ليلاً ونهاراً، وتأمين الوحدات البحرية ضد طيران العدو باستخدام أسلحة الدفاع الجوي والمدفعية أظهرت مدى الدقة في إصابة الأهداف التي يتمتع بها المقاتلون من مصر واليونان .

وتم التدريب على عمليات البحث عن الغواصات المعادية بالاستعانة بطائرات الهليكوبتر مختلفة الطرازات التي تعمل مع القوات البحرية والتي نفذت العديد من المهام والطلعات الجوية ليلاً ونهاراً، وتنفيذ تمارين لعمليات البحث والإنقاذ وإقتحام سفينة مشبوهة والسيطرة عليها.

كما قامت عناصر الصاعقة البحرية من كلا الجانبين بتنفيذ أعمال الاستطلاع والهجوم على إحدى الجزر المنعزلة التي تقع تحت سيطرة الإرهابيين وتطهيرها والسيطرة عليها ما يدل على كفاءة وقدرة الضفادع البشرية ورجال العمليات الخاصة البحرية على القتال تحت مختلف الظروف.

يأتي التدريب في إطار خطة التدريبات المشتركة للقوات المسلحة مع الدول الصديقة والشقيقة لتعزيز أفاق التعاون العسكرى وتبادل الخبرات التدريبية لتنمية مهارات القادة والضباط للحفاظ على الكفاءة القتالية وتوحيد المفاهيم العملياتية للقوات المشاركة لكلا البلدين اللتان تربطهما أواصل متينة من الشراكة والتعاون في العديد من المجالات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك