البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

الحكومة توافق على تمويل بـ120 مليون دولار لتطوير "قصر العينى"

شريف إسماعيل ووزير
شريف إسماعيل ووزير الصحة خلال إجتماع مجلس الوزراء

 وافق مجلس الوزراء، خلال اجتماعه اليوم الاثنين، على اتفاقية تمويل ميسر لتطوير مستشفى قصر العينى بين حكومة جمهورية مصر العربية والصندوق السعودى للتنمية، بمبلغ 450 مليون ريال سعودى (حوالى 120 مليون دولار أمريكى).

 

ويهدف مشروع تطوير مستشفى قصر العينى إلى تقديم رؤية للتطوير المؤسسى ورفع كفاءة البنية التحتية للمستشفى لتحسين مستوى الخدمة التعليمية والتدريبية، بحيث يتم تقسيم المستشفى إلى أقسام تخصصية مما يساعد على خدمة عدد أكبر من المرضى وبتكلفة أقل وسيؤدى التطوير إلى تسريع الدورة السريرية لزيادة الطاقة الاستيعابية للدورة السريرية 300%.

 

وتشتمل مكونات المشروعات على التجديد واعادة التأهيل للمبانى مثل مبانى المستشفى الرئيسية والمختبر المركزى، ومجمع الجراحة المركزى ومبنى العناية المركزة ومبنى الاشعة،وكذا تأثيث المستشفى كاملاً بما فى ذلك غرف المرضى والعزل والعناية المركزة والعمليات والاطباء والممرضات.

 

وتتضمن المكونات ايضاً تحديث المعدات والاجهزة الطبية، والعمل على توليد الطاقة الكهربائية من خلال استخدام الطاقة الشمسية، هذا بالاضافة إلى إعادة هيكلة الاقسام الادارية داخل المستشفى، ووضع عدد من البرامج تسهم فى بناء الكوادر الفنية بها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك