البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

رئيس الأمن القومي بـ"النواب" يبحث سبل التعاون مع السفارة الأمريكية

محمد عامر - رئيس
محمد عامر - رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب

التقى رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب اللواء محمد كمال عامر، اليوم الإثنين، بمستشار الشئون السياسية بالسفارة الأمريكية في القاهرة إيريك جوديوس؛ لبحث سبل التعاون بين الجانبين.

وقال عامر في تصريحات للمحررين البرلمانيين عقب اللقاء، إن اللقاء يأتي في إطار اللقاءات التي تعقدها اللجنة مع عدد من المستشارين السياسيين لسفارات أجنبية بناء على طلبهم، حيث سبق أن التقت اللجنة بالمستشار السياسي للسفارة اليابانية في القاهرة.

وأضاف عامر أن اللقاء شهد التأكيد على عمق العلاقات بين الجانبين، وتعزيز التعاون الاستراتيجي في كل المجالات لاسيما العسكرية.

وتساءل مستشار الشئون السياسية بالسفارة الأمريكية عن التوصيات التي يمكن للجنة تقديمها للقيادة الأمريكية والمطلوب من الكونجرس لتعزيز التعاون بين الجانبين.

وأكد عامر خلال اللقاء أن مصر تواجه تحديات مختلفة على مستوى الدولة في المجال الأمني وعلى رأسها مكافحة الإرهاب، وفي المجالات الاقتصادية والاجتماعية خاصة في ملفات البطالة والعشوائيات والفقر.

وقال إنه أكد للمستشار الأمريكي أن مصر من أوائل الدول التي تمتلك برلمانا في العالم، وأنه يمكن تعميق التعاون البرلماني بين الجانبين، خاصة فيما يتعلق بالخبرات التشريعية في مواجهة الإرهاب عن طريق تبادل الوثائق والآراء والوفود.

ونوه رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي إلى أنه أخطر المستشار الأمريكي أن مجلس النواب المصري بصدد إعداد مدونة للسلوك البرلماني، ويمكن الاستفادة من الخبرات الأمريكية في هذا الشأن، مشيرا إلى ترحيب المستشار الأمريكي بذلك.

وشدد عامر أن لجنة الدفاع والأمن القومي ليس لديها أية محاذير على لقاء أي مسئول أجنبي طالما تماشى ذلك مع الإجراءات المحددة في مجلس النواب وبموافقة رئيس المجلس وبما يخدم الأمن القومي المصري.

وحول العلاقات المصرية الأمريكية بعد 30 يونيو، أكد عامر أن هناك تطورا إيجابيا كبيرا في العلاقات بين الجانبين، وأن الفترة التي أعقبت 30 يونيو كان هناك ما وصفها بـ"سحابة صيف" نتيجة لعدم وضوح بعض الأمور التي سرعان ما انتهت، لتعود الأمور إلى نصابها الصحيح.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك