البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

مصر تشارك في اجتماع اللجنة الدولية للسدود بجوهانسبرج

محمد عبد العاطي -
محمد عبد العاطي - وزير الري

تشارك مصر بوفد رفيع المستوى في الاجتماع السنوي للجنة الدولية للسدود الكبيره برئاسة مساعد وزير الري للبنية الأساسية والمنعقد في مدينة جوهانسبرج بجنوب أفريقيا في الفترة من 15 الى 20 مايو.

تم الدعوة الى انشاء اللجنة الدولية للسدود في المؤتمر الدولي للملاحة النهرية عام 1925 بالقاهرة وكانت مصر من الدول المؤسسة للجنة منذ عام1932، ويعقد سنويا اجتماع للجنة ويعقد كل ثلاث سنوات اجتماع عام Congress يضم كافة الدول وقد استضافت مصر اجتماعين سنويين منها.

والاجتماع الحالي بجوهانسبرج بجنوب أفريقيا يغطي التأثيرات البيئية والاجتماعية للسدود وأساليب التعامل معها والتقنيات الحديثة في تأهيل ورفع كفاءة السدود والمنشآت الملحقة بها وكذلك التطور في ادارة أحواض الأنهار من خلال ادارة السدود كما سيتم مناقشة مشكلة الاطماء بالسدود وكيفية ادارتها واستراتيجيات مراقبة ورصد سلوك السدود والتطور في استخدام الطاقة الكهرومائية في الدول النامية.

وتغطي ورش العمل المصاحبة للاجتماع أمان السدود والتشغيل والصيانة بالدول النامية والآثار البيئية للسدود وادارة الفيضانات في المناطق القاحلة واستخدام الأنسجة الصناعية في السدود وتاثيرات زيادة العمر على سلوك خرسانة السدود والتغيرات المناخية وتأثيراتها على السدود.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك