البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

"نصر" تبحث عددا من المشروعات مع "أغاخان" الدولية للتنمية

سحر نصر خلال لقائها
سحر نصر خلال لقائها رئيس مؤسسة أغاخان

استقبلت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، مالك كوتاديا، المدير التنفيذي لمؤسسة "أم حبيبة"، التابعة لشبكة أغاخان الدولية للتنمية، مساء أمس الأحد 15 مايو 2016، في إطار متابعة اللقاء الأخير للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع رئيس المؤسسة.
 
واستهلت نصر اللقاء بالإشادة بالدور الإيجابي للمؤسسة في تنمية المجتمع، ودعم المشروعات التنموية، والتي تساهم في توفير فرص العمل، مثل مشروعات تنمية الطفولة، وأنشطة مؤسسة أغاخان في منطقة الدرب الأحمر.
 
وعرض  كوتاديا، عددا من المشروعات التنموية التي تعتزم مؤسسة "أم حبيبة" تنفيذها خاصة في محافظة أسوان، لصالح الفئات الأكثر احتياجا، مشيرا إلى أن المؤسسة سبق أن أقامت عدد من المشروعات، ابرزها برنامج تنمية الطفولة المبكرة من خلال دعم 14 حضانة تابعة للتربية والتعليم والجمعيات الأهلية بقرى سلوى وإقليت بكوم إمبو، وتدريب معلمات حضانة ورياض أطفال.


وشملت المشروعات التي عرضهاالمدير التنفيذي لمؤسسة "أم حبيبة" تنفيذ البرنامج الزراعي بتكلفة 5 ملايين جنيه في صورة دعم شامل بمعدات الميكنة الزراعية لحوالي 3 آلاف مزارع بـ19 قرية ونجع منها 15 قرية بمركز كوم إمبو و4 نجوع بغرب أسوان بهدف خلق فرص عمل جديدة، كما استهدف البرنامج تمكين المرأة من خلال زراعة 1200 حديقة منزلية تدر كل منها دخل شهري 300 جنيه، حيث نجح البرنامج في زراعة 350 فدان بالخضروات.
 
وأشارت الدكتورة الوزيرة، إلى أهمية إقامة مشروعات تنموية في قطاعي التعليم والصحة، مع ضرورة أن تحقق هذه المشروعات مردودا سريعا يمس المواطن المصري بشكل مباشر ويساهم في تحسين أحواله المعيشية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك