البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

السيسي يوجه بالتواصل مع الشركات العالمية لتعريفها بفرص الاستثمار بمصر

عبد الفتاح السيسى
عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أهمية التواصل مع الشركات الأمريكية والعالمية لتعريفها بفرص الاستثمار في مصر والاستفادة مما تتمتع به هذه الشركات من خبرات ونقل التكنولوجيا من خلال الدخول في شراكات معها.

وعرض الدكتور خالد حنفي وزير التموين، تقريرًا اليوم الأحد، خلال اجتماعه مع الرئيس، بقصر الاتحادية حول زيارته الأخيرة للولايات المتحدة واللقاءات التي عقدها مع قيادات البنك الدولي.

وقال السفير علاء يوسف المُتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، في بيان له، إن التقرير شمل عرض تجربة مصر في إدارة منظومة الخبز والسلع الغذائية المضافة على بطاقات التموين، والتي قام البنك الدولي بتوثيقها للاستفادة منها وتطبيقها في دول أخرى باعتبارها تجربة رائدة تعكس القدرة على التعامل مع قضية كانت مزمنة لسنوات طويلة. 

وذكر يوسف، أن البنك الدولي الدولي أبدى استعداده لمساعدة مصر على مواصلة النجاح الذي تحقق والبناء عليه، حيث سيقوم البنك بإرسال وفد إلى مصر لمتابعة نتائج المناقشات التي تمت في واشنطن، وذلك بالتنسيق مع وزارة التعاون الدولي. 

كما استعرض  وزير التموين - بحسب التقرير - نتائج لقاءاته مع عدد من كبرى الشركات الأمريكية وغرفة التجارة لعرض فرص الاستثمار الواعدة في مجال التجارة الداخلية والمشروعات التي يُمكن تنفيذها لتطوير نظم معلومات كروت التموين الخاصة بالمواطنين وتحويلها إلى كروت ائتمان من خلال التعاون مع عدد من الشركات العالمية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك