البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

"الوطني الكويتي": ارتفاع الدولار مقابل العملات الرئيسية خلال الأسبوع الماضي

العملات ـ صور أرشيفية
العملات ـ صور أرشيفية

أكد بنك الكويت الوطني اليوم الأحد، أن الدولار الأمريكي استمر بالارتفاع الأسبوع الماضي مقابل العملات الرئيسة مع تزايد عدد أعضاء المجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي "البنك المركزي" المؤيدين لرفع أسعار الفائدة.

وقال البنك، في تقريره الاقتصادي الأسبوعي، عن "أسواق النقد"، الصادر اليوم الأحد، إن طلبات إعانة البطالة الأمريكية ازدادت بشكل غير متوقع الأسبوع الماضي إلى أعلى مستوى لها منذ فبراير 2015 مع ارتفاع عدد الطلبات في نيويورك.

وأوضح البنك، أنه بموجب الاتفاق التمهيدي سيصرف لليونان أكثر من خمسة مليارات يورو لتخفيف مصاعبها المالية ولتغطية دفعات سداد الدين المستحقة في شهري يونيو ويوليو المقبليين لافتا إلى أنها المرة الأولى التي يناقش فيها وزراء مالية "اليورو" تخفيف ديون اليونان خلال برنامج الإنقاذ.

وأفاد بأن الإنتاج الصناعي في منطقة اليورو انخفض في الربع الأول من العام الجاري بسبب تراجع الإنتاج في السلع الاستهلاكية والسلع الرأسمالية مبينا أن الإنتاج تراجع بنسبة 0,8 في المئة من فبراير إلى مارس الماضيين بعد البيانات المخيبة للآمال من ألمانيا وفرنسا وإيطاليا.

وعن الاقتصاد البريطاني ذكر "الوطني" أن أعضاء لجنة السياسة النقدية في بنك انجلترا صوتوا بالإجماع لبقاء أسعار الفائدة عند 50ر0 في المئة وحجم برنامج شراء الأصول على حاله عند 375 مليار دولار، مؤكدًا أن قرار لجنة السياسة النقدية بإبقاء أسعار الفائدة على حالها يأتي وسط تباطؤ في الاقتصاد البريطاني قبيل الاستفتاء على عضوية الاتحاد الأوروبي في يونيو المقبل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك