البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

نتائج زيارة "قابيل" إلى لبنان: استثمارات جديدة ولجنة تجارية مشتركة

طارق قابيل خلال زيارته
طارق قابيل خلال زيارته إلى لبنان

اختتم المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، زيارته إلى لبنان أمس السبت، حيث التقى بعدد من كبار رجال الأعمال والمستثمرين اللبنانيين شملت رئيس وأعضاء المجلس القاري الإفريقي الذي يجمع أهم رجال الأعمال لبنانيين في دول القارة الإفريقية.

وذكر قابيل، في بيان له اليوم الأحد، أن اللقاء تناول العديد من النقاط الهامة والخاصة بمبادرة "مصر لبنان إلى إفريقيا"، الذي يعد المجلس القاري الإفريقي ركناً هاماً من أركانها لما لهم من باع تجاري داخل القارة السمراء.

وأوضح الوزير، تبني مصر للمبادرة، وتقديم كافة أنواع الدعم لإنجاحها في أطار التوجه الاستراتيجي للوزارة نحو دول القارة، والتي على إثرها، تم فتح خمس مكاتب تمثيل تجاري جديدة في دول القارة علي حساب مناطق آخرى من العالم.

من جانبه، قال عباس فواز رئيس المجلس القاري، التزام رئيس وأعضاء المجلس بالتعاون مع رجال الأعمال المصريين للنفاذ لدول القارة بما يحقق مكاسب للطرفين، وإن رجل الأعمال اللبناني يفضل الاستيراد من مصر عن غيرها من الدول اذا توفر المنتج المنافس علي مستوي الجودة والسعر.

واسفرت اجتماعات الوزير في بيروت عن الاتفاق عن بعثة رجال الاعمال اللبنانيين في افريقيا الي مصر في 27 مايو الجاري وبعثة تجارية مصرية لبنانية مشتركة الي ساحل العاج والكونغو الديموقراطية خلال شهر يوليو المقبل، والاتفاق علي عدد من مشروعات الاستثمار الصناعي الجديدة في مصر والموجه جزء من انتاجها الي دول القارة الإفريقية.

واتفق قابيل مع نظيره اللبناني آلان حكيم، على عقد اجتماع خبراء تمهيدي أثناء زيارة وفد رجال الأعمال الي مصر نهاية مايو الجاري، على أن تعقد اللجنة المشتركة أثناء شهر يوليو المقبل بالقاهرة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك