البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"خورشيد": مكافحة الفساد تسهم في زيادة الاستثمار وخفض معدلات البطالة

داليا خورشيد وزيرة
داليا خورشيد وزيرة الاستثمار

قالت داليا خورشيد وزيرة الاستثمار، إن الفساد مشكلة متعددة الأوجه ولها العديد من الآثار السلبية على المجتمع والاقتصاد.

وذكرت خورشيد، خلال كلمتها اليوم الأحد، بمؤتمر"النزاهة ضرورة للتنمية الاقتصادية المستدامة" الذي نظمته الجمعية المصرية لشباب الأعمال، أن الفساد يتسبب في تقلص الاستثمارات وتآكل الثقة في المؤسسات، وإعاقة التنمية العادلة والمستدامة، فضًلا عن الأضرار المباشرة على القطاع الخاص حيث ترفع التكلفة وتزيد المخاطر وتقلل الإنتاجية.

من جانبها، قالت إيفا صديق وكيل أول وزارة الاستثمار، إن الحكومة تعمل على استعادة ثقافة العدل والشفافية والنزاهة والولاء بدعم أجهزة إدارية فعالة، والعمل على الحد من الآثار السلبية على كافة القطاعات الإدارية والاقتصادية والسياسية والاجتماعية، ونشر الوعي بهذه الآثار ورفع قدرات أجهزة مكافحة الفساد.

وأكدت صديق، في كلمتها، أن مكافحة الفساد تسهم في الارتقاء بمستوى أداء الجهاز الحكومي والإداري في الدولة وتحسين الخدمات الجماهيرية وإرساء مباديء الشفافية والنزاهة لدى العاملين بالجهاز الإداري للدولة وإعداد تشريعات وتحديث القائم منها لمكافحة الفساد.

وقالت إن الحكومة المصرية تولي اهتماما بالغا بتهيئة مناخ الاستثمار في مصر والترويج له عالميًا، وجذب مزيد من الاستثمارات الجادة التي تضيف قيمة مضافة للاقتصاد المصري, وتسهم في خفض معدلات البطالة والفقر والتضخم ورفع الاحتياطي النقدي الأجنبي بما يسهم في إصلاح الموازنة العامة للدولة.

وأضافت: "الفترة القادمة سوف تشهد المزيد من التيسيير على المستثمرين في كافة المجالات من خلال تسهيل حصول المستثمرين على الأراضي اللازمة لإقامة مشروعاتهم وسهولة استخراج التراخيص والتصاريح".

في سياق متصل، أوضح أحمد مشهور رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية لشباب الأعمال، أن الجمعية وبالتعاون مع الاتفاق العالمي للأمم المتحدة ومبادرة النزاهة، تسعى لتعزيز ونشر مبادئ وممارسات الشفافية والنزاهة في القطاع الخاص ومواجهة التحديات المتعلقة بالفساد, والحث على العمل الجماعي وتضافر جهود القطاع العام والقطاع الخاص والمجتمع المدني للتصدي للفساد.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك