البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

"الرقابة المالية": 37% نسبة القيمة السوقية للبورصات عالمياً إلى الناتج القومي

شريف سامي خلال مشاركته
شريف سامي خلال مشاركته في المؤتمر

شارك وفد من الهيئة العامة للرقابة المالية برئاسة شريف سامي، في أعمال المؤتمر السنوى الـ 41 للرؤساء بالمنظمة الدولية لهيئات الأسواق المالية – الأيوسكو (IOSCO) واجتماعات مجلس إدارة المنظمة، والتى انعقدت هذا العام بدولة بيرو على مدى أربعة أيام.

وأوضح شريف سامي، رئيس الهيئة أن الاجتماعات شهدت بداية دورة جديدة أعيد فيها انتخاب مصر لعضوية مجلس الإدارة وتضمنت استعراض لكيفية تنشيط السيولة فى أسواق السندات، وتجارب دمج البورصات إقليمياً وتحديات التطورات التكنولوجية في مجال أسواق المال، إضافة إلى بحث آليات التعاون الدولى فى مجال مكافحة جرائم الأوراق المالية العابرة للدول، وتعزيز متطلبات الحوكمة والإفصاحات المالية ودور مراقبب الحسابات فى هذا الخصوص.

وأشار رئيس الهيئة، إلى أن المنظمة تبنت لأول مرة "اللغة العربية" كإحدى اللغات الرسمية للأيوسكو وانتخبت رئيساً جديداً لها للعامين القادمين هو أشلي ألدر رئيس هيئة الأوراق المالية بهونج كونج.

واستعرض المشاركون، أوضاع أسواق المال عالمياً، حيث بينت الاحصاءات أن متوسط القيمة السوقية للبورصات في الدول العشرين الكبرى بلغت 77% من إجمالى ناتجها القومي، بينما تنخفض تلك النسبة إلى 37% لإجمالى دول العالم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك