موقع المصدر

ads
بترول وطاقة

"الكهرباء": أخبار طيبة عن محطة الضبعة النووية.. قريبا

الأحد 15 مايو 2016 - 11:44 ص
محمد شاكر وزير الكهرباء
محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة
طباعة
وكالات
قال الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إنه ستكون هناك أخبار طيبة جدًا تتعلق بالمحطة النووية المصرية الأولى في مدينة الضبعة. 

وأشار شاكر، في تصريحات صحفية اليوم الأحد، إلى أنه تم الوصول إلى الوضع النهائي في المناقشات مع الجانب الروسي، وإنهاء النقاط البسيطة العالقة التي تطلبت مناقشة على مستوى عال جدا.

وأضاف شاكر أنه لم يتم تحديد موعد توقيع العقود، ولكنه خلا فترة قريبة جدا - بحد وصفه -  مؤكدا أنه يجري حاليا العمل مع المستشارين القانونيين المعنيين بهذا الأمر.

وأوضح وزير الكهرباء، أنه بحث مع الرئيس خلال لقاء أمس السبت بقصر الاتحادية، متابعة صيانة محطات الكهرباء، والعدادات الكودية، التي تقوم بحساب ما يتم استهلاكه من كهرباء حتى يمكن تحصيل قيمة الاستهلاك، وذلك لمن يقومون باستهلاك الكهرباء عن طريق وصلات غير قانونية مثل الوصلات الموجودة في مباني مقامة بما يخالف القانون - البالغ عددها نحو ثلاثة ملايين وصلة - وهو ما يهدر على الدولة حوالي 5ر4 إلى 5 مليارات جنيه سنويا.

ولفت شاكر إلى أن الرئيس السيسي، طالب بتركيب العدادات مسبوقة الدفع، مشيرا إلى أن القرار الوزاري الخاص بهذا الموضوع صدر في 9 مايو الجاري وبمجرد نشره في جريدة الوقائع الرسمية سيتم العمل به في اليوم الثاني مباشرة.
طباعة
تصويت
هل تتوقع تراجع أسعار السيارات خلال الشهر الجارى

هل تتوقع تراجع أسعار السيارات خلال الشهر الجارى